آخر تحديث: 10 / 8 / 2020م - 3:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

(كن يقظا) حملة على "الفيس بوك" أطلقها شاب تعرض لحادث !

جهينة الإخبارية

أطلق شاب سعودي تعرض لحادث مروري مطلع الأسبوع في دولة قطر حملة على "الفيس بوك"بعنوان (كن يقظا) تستهدف السائقين لتجنب النعاس أثناء القيادة، الذي يعد أحد أسباب ارتفاع نسبة حوادث السيارات في السعودية، نتيجة للحرمان الحاد والمزمن من النوم، والسهر المفرط الذي يختزل عدد ساعات النوم الكافية أثناء الليل.

وكانت العناية الإلهية انقدت الناطق الإعلامي لفريق ظهران رايدرز الرياضي التطوعي المهندس عارف السلطان، في حادث انقلاب وهو متوجه الى دولة قطر.

وقال السلطان:أن النعاس كاد أن يؤدي بحياتي على طريق سلوى - الدوحة، مشيرا الى إن "غفوة" للحظات بسيطة تسببت بانحراف المركبة عن مسارها ودخولها في الرمال ما دون الحاجز المعدني. لافتا الى أن انقلاب المركبة لم يتسبب بإصابة خطيرة له.

وأضاف السلطان للزميل "جعفر الصفار"إن الحملة تهدف الى التوعية بتجنب القيادة في الأوقات التي تعود جسمك فيها أن ينام، وكذلك على سائقي المركبات مراعاة أخذ قسط جيد من النوم قبل القيادة لمسافة بعيدة تفاديا لمثل هذه الحوادث المميتة، و في حال الشعور بالنعاس أثناء القيادة،توقف في مكان آمن وخذ قسطاً من الراحة، وذلك لأنه عند شعورك بالإجهاد تقل قدرتك على التفكيروالتفاعل بالسرعة اللازمة، وإذا ما استغرقت في النوم أثناء القيادة أو كنت غير قادرعلى التفاعل في الوقت المناسب لتجنب المخاطر فإن ذلك قد يؤدي بك إلى حادث مروري.

يذكر أن المهندس السلطان يرقد حاليا على السرير الأبيض بإحدى مستشفيات العاصمة القطرية - الدوحة - بعد تحسن حالته الصحية.