آخر تحديث: 4 / 8 / 2020م - 11:15 ص  بتوقيت مكة المكرمة

رئيس بلدية القطيف يتفقد المشاريع والبلدية تطور مخطط الجش

جهينة الإخبارية
شدد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري على أعمال التطوير التي تقوم بها بلدية المحافظة.

مؤكدا أمس الاول أن البلدية بدأت في تطوير مخطط 741 الواقع في بلدة الجش في محافظة القطيف، والمخطط الذي وزعت أراضيه على المواطنين قبل نحو 20 عاما كان محل اهتمام السوق العقارية في المحافظة.

وأبان الدوسري للزميل " منير النمر " بأن تطويره سيكون على مراحل وحسب الاعتمادات المالية، وأضاف: "وجهنا بالعمل على المشروع مع الأخذ في الاعتبار الأولوية في توزيع المشاريع وحسب الاحتياج الفعلي دون أن يكون ذلك على حساب بقية المناطق في المحافظة". وتفقد الدوسري أمس المشاريع التي تنفذها البلدية، إذ رافقه مدير عام الشئون الفنية، ومدير المشاريع ومدير العلاقات العامة والإعلام في البلدية.

وأوضحت البلدية بأن الدوسري وقف على مواقع المشاريع التي ستقوم البلدية بتنفيذها في جزيرة تاروت بدءاً من شاطئ دراين وحتى شاطئ سنابس، وسيتم بدء العمل في تنفيذ مشروع استكمال تطوير الواجهة البحرية بدراين من الجهة الشرقية، وكذلك موقع بدء مرحة الدفان لأعمال إنشاء كورنيش سنابس، وكذلك محيط جزيرة تاورت، وحي الزور، ومخطط 415 وحي الروضة، وتم التوقف عند مشروع جسر طريق الخليج فوق طريق احد.

واجتمع الدوسري مع مسئولي المشروع في الموقع على مراحل العمل، موجها بمتابعة المشروع أولا بأول، فيما وعد المسؤولون بأنه سوف يتم اطلاعه في الزيارة القادمة بكل ما هو مطلوب، ووقف على شواطئ سيهات ومناقشة إمكانية تطويرها ضمن مشاريع سنة 1433ه بعد ان يتم اعتماد تطوير شاطئ الغدير، وكذلك دراسة موضوع مخطط 5/128.

وتفقد مشروع تطوير شارع عمر بن عبدالعزيز الرابط بين شارع 15 وشارع ابوموسى الانصاري، وتم الاطلاع على شارع الملك عبدالعزيز الذي يربط الشارع السريع (الجبيل - الطهران) وشارع عمر بن عبدالعزيز الواقع في الجهة الشمالية لمدينة سيهات للنظر في امكانية تطويره هذا العام.