آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 3:04 م  بتوقيت مكة المكرمة

كاشغري والكبيسي والعريفي

خرج كاشغري عن صمته وكتب كلمات تعبّر عن اعتقاده في شخصية الرسول الأعظم ﷺ ولعل هذه الاعتقادات ناتجة عن تسربات ذهنية من خلال قراءة في بعض الروايات التي تصف شخصية الرسول ﷺ والتي اسقطت القداسة النبوية والأخلاقية عن أعظم الخلق وأفضلهم وخاتم النبين، فما كان من كاشغري إلا الإساءة والتقليل من احترام الرسول ﷺ وقامت قيامة الكثير حتى اسرفوا في الحكم وطلب بعضهم بإعدامه والبعض بنفيه وتعزيره، وعاد كاشغري الى رشده واعلن توبته ولكن لم ينفعه ذلك حتى قبض عليه وزُجّ به في السجن جزاءاً لأقواله المسيئة.

الكبيسي في برنامج «وأُخر متشابهات» خرج عن صمته أيضاً وقال ماقاله عن احد الصحابة كما يقول البعض، فما كان من حاكم دبي إلا أن اوقف برنامجه لإدراكً منه أنّ البرنامج بؤرة فساد وتضليل للرأي واهانة لأصحاب الرسول الاعظم، والكبيسي كان من السابق يشتم الشيعة وينبزهم بأعنف الألفاظ ويسيء لمعتقداتهم خلال فترات ماضية ولكن لم ينبس أحدهم ببنت شفه بل تم تكريمه واغدقت عليه الأموال حتى طفحت به وعندما وصلت النوبة للحقيقة كما اعتقد البعض، تحركت مشاعر حاكم دبي والغيارى حتى لم يمهلوه لإعلان توبته... وهذا لعمري إلتباس في التعاطي مع المعطيات الحقيقية.

فيما يخص الدكتور الشيخ محمد العريفي فهو معروف بالإساءات المتعددة ولعل ابرزها سورة التفاحة التي رتلها وهو يضحك والفيديوهات في اليوتيوب تشهد بذلك، وأيضاً عندما تعرض لأكبر شخصية دينية شيعية في العالم وهي شخصية آية الله العظمى السيد علي السيستاني وكال الإتهامات والإساءات والشتائم ولم يتحرك أحد لذلك، أيضاً تهجمه على الشيعة وكما يقول عنهم بالروافض والطعن في معتقداتهم لم يتحرك أحد لذلك، كذلك استهزائه على بعض الشعوب الآسيوية ولم يكتفي بذلك حتى اتهم الكتّاب وبعض الصحفيين باليبراليين والعمالة والكثير الكثير ولم يتوقف عن ذلك سماحة الشيخ الدكتور حتى خرج في الآونة الأخيرة وقال ماقاله عن رسول الله سيد الخلق اجمعين بأنه يهدي الخمر أو يبيعه... الخ وهل اموال بيع الخمر حلال يا فضيلة الدكتور؟

ما لفت انتباهي أنّ الاشخاص الذين طالبوا بإعدام كاشغري او تعزيره وطالبوا بوقف برنامج الكبيسي هم انفسهم الذين اوجدوا كل الاعذار لسماحة الشيخ الدكتور العريفي عندما قال ماقاله عن رسول العظمة ﷺ ونشروا فيديو في اليوتيوب يقولون أنّ قناة العالم فبركت مقطع الفيديو للشيخ العريفي وأنّ هذا مخطط ايراني لإسقاط الشيخ.. هل ضحكتم من هذا الكلام؟ ازيدكم من الشعر بيت؟ ولكن هؤلاء الاشخاص عندما اعتذر الشيخ عن إساءته للرسول ﷺ ماذا كان موقفهم؟ هل مازالوا مصرين أنّ قناة العالم فبركت مقطع الفيديو لإسقاط الشيخ؟!!! لماذا لم يطالبوا بإيقاف برنامج الشيخ العريفي؟ أو محاسبته!!! وهل رسول الله ﷺ هينٌ لهذه الدرجة في أن يدافعوا عن صحابته ولا يدافعوا عنه!!!

في الأخير أقول لكم أيها الأحبة: أن الشيخ العريفي عندما قال ذلك عن رسول الله ﷺ هو نقله من خلال رواية وقد تكون هذه الرواية في كتاب الصحاح مثلاً!! ايعقل ذلك؟ إذن أيها الكرام ما ادعو اليه هو تأسيس هيئة من كبار علماء المسلمين «شيعة وسنة» لتصفية الأحاديث وعرضها على مجهر الجرح والتعديل وخصوصاً تلك الاحاديث المسيئة لشخصية الرسول الاعظم لكي لا يأتي رسّام أجنبي أو عالم مسلم أو من عوام الناس ليصوّر لنا رسول الله ﷺ بتلك الصور التي لا تليق بمقام النبوة والدعوة الربانية التي صدح بها وأعلى الله الإسلام به.