آخر تحديث: 25 / 9 / 2020م - 8:18 م  بتوقيت مكة المكرمة

ترسية إنشاء مبنى بلدية القطيف بـ 29 مليون ريال

جهينة الإخبارية جعفر الصفار - القطيف «صحيفة اليوم»

أنهت بلدية محافظة القطيف عملية ترسية إنشاء مبناها والذي سيقام على أرض مساحـتها 28000م2 وسـط مـديـنة القطيف وعـلى شـارع رئـيسي بالمحافظة وفي منطقة يقع بها أغـلب مباني الدوائـر الحكومية، وذلك على إحدى المؤسسات الوطنية للمقاولات، وسيتكون مبنى البلدية من سبعة طوابق بمسطحات بناء أجمالية 19000م2 وتبلغ تكلفة المشروع 29 مليون ريال.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وضع حجر الأساس لإنشاء مبنى بلدية محافظة القطيف الرئيسي.

وقال المهندس الدوسري وتبلغ تكلفة المشروع 29 مليون ريال كمرحلة أولى للهيكل الإنشائي، مشيرا الى إن المشروع سينتهي العمل به خلال عامين، موضحا انه نظراً لإشراف البلدية على كثير من المدن والبلدات والقرى في المحافظة والتي يبلغ عددها «6 بلديات رئيسية، وعدد 4 مكاتب فرعية وعدد 3 مكاتب للأسواق» فقد تقرر إنشاء مبنى رئيسي لبلدية المحافظة.

وأكد أن المبنى روعي فيه التصاميم المناسبة للتطور الكبير الذي تشهده الخدمات البلدية ومواكبة التقنيات الحديثة لتهيئة مكان وبيئة عمل مناسبة للعاملين في البلدية من إداريين وفنيين، لافتا الى إن المبنى يتكون من 7 طوابق بمسطحات أجماليها 19000م2، يضم رئاسة البلدية والإدارات العامة والقسم النسائي وكذلك مقر للمجلس البلدي وقاعة محاضرات على شكل مسرح يستوعب عدد 500 فرد وقاعات للاجتماعات بالإضافة الى المسجد والخدمات المساندة.

وأوضح المهندس الدوسري أنه تم إنشاء مبنى بلدية تاروت على أرض مساحتها 13 ألف متر مربع، وهو عبارة عن مبنى مكون من دورين ومسطحات ومواقف سيارات ومبان تبلغ مساحتها 1800 متر مربع، إلى جانب اعتماد إنشاء بلدية عنك ضمن ميزانية الخير والبركة للعام المالي 1430 - 1431هـ.

لافتاً إلى وجود مبنى مكون من دورين وخدمات مساندة له من المسطحات ومواقف السيارات ويضم الأقسام المطلوبة في البلديات ليخدم عددا من القرى منها الجش والملاحة وإسكان القطيف.

واشار الى ان بلدية القطيف هنالك مبنى مكون من دورين ومواقف للسيارات، وسيتم بناؤه خلف مبنى البلدية الحالي ليخدم حاضرة مدينة القطيف والقرى التابعة لها.

وأعرب المهندس خالد الدوسري عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وإلى أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي على اهتماماتهم بالمشاريع الإنمائية بالمنطقة.