آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 10:15 م  بتوقيت مكة المكرمة

«ديلايت» تقاوم العنف الأسري «باللطف» و«الرفق»

جهينة الإخبارية

قدمت مجموعة «ديلايت» للإنتاج بالقطيف فلاشين توعويين لمقاومة العنف الأسري. وجاء العمل الأول تحت عنوان «باللطف لا بالعنف» والآخر بعنوان «رفقاً بالقوارير» على اليوتيوب مؤخراً.

وقال مخرج العملين حسين سلام ل إنه يبادر بالتطبيق العملي لأي فكرة تخطر بباله أو «يعيش جوها» إن صح التعبير، مشيراً إلى أنه يبحث دائماً عن الموضوعات التي تخص المجتمع ومشكلاته.

وأكد أن فلاش «رفقاً بالقوارير» الذي اقترح فكرته محمد الباشا، أخذ جهداً يفوق العام الكامل في تنفيذه، رغم أن مدته لا تتجاوز الدقيقة ونصف الدقيقة، لأنه تجربة جديدة استخدم فيها الرسوم الكرتونية ولا يعلم إن كان سيعيد هذه التجربة أم لا.

أما حول «باللطف لا بالعنف» فقد أشار سلام إلى ثلاثة فلاشات في الموضوع ذاته صورت في يوم واحد، وستعرض البقية قريباً، وعناوين الفلاشات هي «باللطف لا بالعنف»، «بالتشجيع لا بالتوبيخ»، و» عصا جديدة» وتدور بشكل رئيس حول العنف ضد الأطفال وما يترتب عليه من أضرار.

وأوضح سلام للزميلة بيان الدخيل في صحيفة الشرق أن المجموعة تعاني في الوقت الحالي من مسألة عدم انتشار أعمالها، مع أنها كانت تعمل لسنوات دون مسمى.

وتمنى سلام أن تنتشر أعمالهم وبالأخص التوعوية بين الناس، فيما توقع أن يعرض عملهم الجديد الذي يحمل عنوان «الجار قبل الدار» قريباً.