آخر تحديث: 30 / 9 / 2020م - 12:05 م  بتوقيت مكة المكرمة

تخصيص ارض لإقامة مجمع للمحاكم الشرعية بالقطيف

جهينة الإخبارية جعفر الصفار - القطيف «صحيفة اليوم»

خصصت وزارة العدل أرضاً في محافظة القطيف مساحتها أكثر من 35 آلاف متر مربع لإنشاء إنشاء مجمع المحاكم الشرعية بالمحافظة.

وقال مصدر من المحكمة أن مشروع مجمع الدوائر الشرعية يشمل كتابتي العدل الأولى والثانية والمحكمة العامة والمحكمة الجزئية ومحكمة الأوقاف والمواريث ومبنى هيئة التدقيق.

وأضاف المصدر أن تخصيص هذه الأرض يأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي يلقاه القطاع العدلي والقضائي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وامتدادا للدعم الكبير لهذا القطاع من لدنه.

وأكد العاملون في المحكمة أن قرار تخصيص أرضاً لإنشاء إنشاء مجمع الدوائر الشرعية بالمحافظة، تأتي في ظل توجه الوزارة إلى مواكبة عملها التطويري الذي يشمل المباني والمقرات التابعة لوزارة العدل التي تفي بالحاجة وتليق بالدوائر الشرعية وبما يحقق المصلحة العامة للمواطنين لانجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة، وبما يتلاءم والنمو المطرد الذي تشهده المحافظات والمناطق.

موضحين إلى انه يأتي في إطار خطط وزارة العدل لتطوير مرافق القضاء، وذلك ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

وكان وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور محمد العيسى وافق على استئجار مبنى جديد يقع على طريق أُحد بالمحافظة يكون مقراً لمجمع المحاكم الشرعية، وذلك بعد توقيع عقد مدته ثلاثة أعوام يتجدد في شكل تلقائي مع مالك إحدى البنايات الكبيرة يقضي بنقل المحكمة للمقر الجديد.

وكان عاملون في مجمع المحاكم الشرعية في محافظة القطيف كشفوا عن انتقال مبنى مجمع المحاكم الحالي إلى المبنى الجديد بعد إن انتهى مالك المبنى من التخطيط الداخلي مع المشايخ والمقاول خلال زيارة قام بها المشايخ مؤخرا للمبنى الذي يتكون من عدد من الطوابق.

واشاروا إلى أن العمل سيبدأ في المبنى الجديد خلال ستة أشهر من الآن.

لافتين إلى أن العمل الآن يجري على قدم وساق لجعل المبنى ملائما ليكون محكمة متكاملة حتى في تفصيلها الداخلي، مشيرا إلى أن البناية الكبيرة ستكون كلها محكمة بجميع الأدوار، والمواقف الخاصة بها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي القطيفي
[ السعودية - القطيف ]: 1 / 5 / 2012م - 11:19 ص
ما دامت هناك خطة لبناء مجمع محاكم لماذا الانتقال من مبنى مستأجر إلى آخر مستأجر؟؟؟ مع العلم أن المبنى الجديد غير مهيأ ليكون مجمع محاكم لأنه صمم و بني أساساً ليكون مجمعاً تجارياً و كان قد بدأ في التأجير لمطعم و متجر ذهب، و موقعه ممتاز وسط البلد و كان متوقعاً له أن ينعش المنطقة اقتصادياً و تجارياً، و لكن الأطماع و الفساد و غياب الضمير حولته إلى مجمع محاكم دون أي مبرر قانوني، إنها مهزلة بمعنى الكلمة.