آخر تحديث: 25 / 9 / 2020م - 6:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

فحص العروض المقدمة للمشروعات بما يتوافق مع نظام المنافسات الحكومية

بلدي القطيف يطالب البلدية بتقييم أداء المقاولين دورياً

جهينة الإخبارية

طالب عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف المهندس نجيب السيهاتي، بلدية المحافظة بعمل تقييم دوري لأداء المقاولين وفحص العروض المقدمة للمشروعات بما يتوافق مع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية للتأكد من أهليّة المقاول وقدرته على إنجاز مشروعاته على أتم وجه طبق مواصفات ومعايير الجودة.

وأوضح السيهاتي لـلزميل ماجد الشبركة في صحيفة الشرق أمس، أن جودة الأداء وتنفيذ المشروعات في محافظة القطيف، في الوقت الحالي تمر بصعوبات تعود لأسباب من أهمها، الجهاز الرقابي في البلدية والحاجة الماسّة لتدعيمه وتقويته بالكفاءات الهندسية والإشرافية الرقابية.

وكشف أن جهاز البلدية التنفيذي يمر بتعديلات حاليا في الهيكل التنظيمي، وبعد تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد وتسكين وظائفه سيساهم بشكل كبير في زيادة فاعلية البلدية في رقابة المقاولين وأدائهم في سبيل تقديم خدمة أفضل للمواطن،

وأوضح السيهاتي: سيقوم المجلس بدوره الرقابي على البلدية واقتراح أي تعديلات إضافية على الهيكل في سبيل تقديم خدمة أفضل.

وأشار أن المقاولين وجودة أدائهم، تعتمد على رقابة الجهاز التنفيذي لهم، ومراعاة أهليّة المقاول لتنفيذ المشروعات من حيث حجم التزاماته الحالية، وخبرته الفنية، وإمكانياته المالية.

وبين أن هذه الأمور التي تراعي أهليّة المقاول مأخوذة بعين الاعتبار في لائحة نظام المنافسات ويجب تنفيذها بشكل تام من قِبَل لجنة فحص العروض.

و أكد أن المواضيع التي تخص الجودة تندرج في أولى أولويات المجلس وقد تم إدراجها في مشروع الخطة الاستراتيجية لعمل المجلس لعام 1433هـ.