آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 9:53 م  بتوقيت مكة المكرمة

النقل: افتتاح طريق صفوى - الجبيل رمضان القادم

جهينة الإخبارية

أكد وكيل وزارة النقل المساعد المشرف على مديرية النقل والمواصلات في المنطقة الشرقية محمد السويكت بان افتتاح مشروع طريق "صفوى - الجبيل" في رمضان القادم وذلك من ازدواج الجبيل إلى دوار صفوى، وان مشروع الجسر الواقع بعد دوار صفوى باتجاه رأس تنورة قيد الترسية.

وأضاف المهندس السويكت في تصريح لـلزميل جعفر الصفار في صحيفة "اليوم": إن العمل في المشروع متواصل ويسير حسب الخطة الزمنية، وان إنهاء الطريق له أولوية لتسيير حركة المرور، خاصة وأن حركة المرور حاليا محصورة من ناحية طريق أحد، أو من ناحية شمال مدينة صفوى.

وفيما يخص طريق صفوى - العوامية المعروف بـ"طريق التحدي"ـ قال المهندس السويكت أن لجنة التعويضات الخاصة لا يزال التنسيق فيها مع أكثر من جهة حكومية لمنح المواطنين التعويضات عن ملكياتهم التي نزعت منهم

ونوه السويكت الى ان هناك لجنة تنسق مع الجهات الحكومية مثل وزارة المالية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمحكمة، والغرفة التجارية والصناعية.

ولفت الى ان المقاول يواصل العمل في المرحلة الثانية من الطريق الذي قدر بعرض نحو 30 مترا، فيما تقدر تكلفة التعويضات التي ستدفع للمواطنين وملاك العقار نحو 100 مليون ريال.

وأشار الى ان المقاول المقاول سيكثف العمل في المشروع البالغ تكلفته أكثر من 20 مليون ريال وبطول 6. 5 كيلومترات وبـ 3 مسارات في كل اتجا.

وكان مقاول وزارة النقل قد أزال مؤخرا، آخر عقار يعترض مسار المرحلة الأولى من الطريق، وهو من ضمن العقارات التي تم نزع ملكيتها.

ويعتبر آخر عائق اعترض المرحلة الأولى لطريق التحدي في محافظة القطيف، وذلك بعد زيارة وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري لموقع المشروع مؤخراً ووجه بسرعة صرف مستحقات المواطنين عن نزع الملكية في جميع المناطق التي يمر بها المشروع.

كما وجّه مقاول المشروع بتكثيف العمل وإنهاء إجراءاته بأسرع وقت ممكن.