آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 5:12 م

«همسات» يجذب العوائل بمعرض فني بـ«خيرية القطيف»

جهينة الإخبارية اللجنة الإعلامية لخيرية القطيف

جذب معرض همسات الضوئية الخامس العديد من الزوار، ضمن المهرجان التي تنظمه جمعية القطيف الخيرية ويضم اكثر من 30 عمل لدول مختلفة.

وقال المشرف على المعرض فراس أبو السعود إن الإقبال الكبير من جميع الأعمار على المعرض نتيجة حتمية لعوامل كثيرة لم تتوفر لها في أي معرض آخر مشابه له منذ سنوات.

واضاف تقاطرت حشود زوار مهرجان خيرية القطيف على زيارة معارض همسات للتصوير الضوئي والرقمي والمصور الصغير.

واشار الى ان العيون لا تكاد تمل أو تكل من إدامة النظر في المربعات الصغيرة المعلقة في فضاء قاعة المناسبات وقد تلونت بمشاعر فياضة ومواضيع كثيرة وألوان زاهية وصورة واقعية تقرب إلى الخيال، رسمتها يد فنان أو فنانة من خلال عدسات تصوير متنوعة.

واوضح ابو السعود «عملنا لإقامة معرض همسات منذ أكثر من شهرين، ولدينا أكثر من 400 صورة تستوحي أفكارها من عدة مواضيع؛ تصوير الوجوه، الأطفال، الحيوانات، الطبيعة الصامتة، المناظر الطبيعية والمعمارية والتصوير الفني المصاحب لفكرة وراء الموضوع».

وبين ان هذه الصور رسمها حوالي 325 مصور ومصورة من 30 دولة حول العالم، شملت دول الخليج العربي، نيوزلاندا، السودان، تركيا، مقدونيا، أمريكا وهولندا وغيرهم.

وقال مما أكسب معرض همسات أهمية بالغة لمحترفي ومتذوقي فن التصوير الضوئي والتصميم الرقمي هذه السنة لجميع الأعمار ومن مختلف المدن، استجابة إدارة خيرية القطيف الفورية والإيجابية لمد أفق إبداعات وخيالات هواة ومحترفي هذا الفن الراقي المعبر عن وجداننا ومشاعرنا".

وتابع: «انطلقت خيالاتنا وبحثنا عن المناظر الخلابة والوجوه المعبرة والطفولة البريئة والطبيعة الساحرة».

واشار الى ان فعاليات معرض همسات كثيرة للجنسين، منها التصوير الضوئي، دورات ووش عمل، دورة منتاج الفيديو، دورة التصميم الرقمي.

وولفت الى انه كان من ضمن فعاليات معرض همسات أستوديو الأطفال بالإضافة لدورة تعليم الأطفال التصوير كما تميز معرض معدات التصوير.

وقال أبو السعود، أن هذه السنة تمتع المعرض بنقلة نوعية عن السنة الماضية، من حيث التقنية في التصوير، والتميز في المواضيع غير المألوفة والأفكار الجديدة، كما كان هناك تطور كان له بالغ الأثر وهو طباعة الأعمال الفنية في تقدم مستمر فالطباعة واضحة والألوان زاهية.

واضاف ستطبع لكل مشارك في أحد المعارض الثلاثة عمل فني في الكتيب السنوي كما ستكون هناك نسخة الكترونية سهلة التصفح.

وبين أبو السعود انه سيتواجد معرض همسات في مهرجانات أخرى هذه السنة أو في السنوات القادمة لكي نحقق الفائدة والانتشار التام وإبراز المواهب القطيفية.