آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 5:12 م

القطيف: المعرض الفني لورشة «تقنيات» يجذب مئات الزوار

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

جذب المعرض الفني «تقنيات» والذي نظمته لجنة التنمية الأهليه وجماعة الفن التشكيلي بنادي الفنون، مئات الزوار الذين حضروا للإستمتاع بإبداعات المعرض الأول والذي يضم أعمال لفناني وفنانات المنطقة.

وأفتتح الحفل والذي شارك فيه 54 فنان وفنانة، يوم الأحد الفائت، رئيس اللجنة الأهلية بالقطيف، السيد علوي الخباز، ومدير شركة الدهان الأستاذ فؤاد الدهان.

ويعد الحفل ختام للورشة الرمضانية السنوية «تقنيات» والتي نظمتها اللجنة، والتي ضمت مختلف من الفنانين والفنانات المحترفين والواعدين والمبتدئين.

وهدفت الورشة الى كسب الفنانين مهارة المثابرة والعطاء والثقة وتنمية الروح والتعاون والعمل الجماعي، والملاحظة الدقيقة وتحمل المسؤلية، وإبراز الطابع الشخصي الخاص.

وأوضح المشرف العام على الورشة الفنان زمان جاسم أن الورشة تعد الأولى في المنطقة كونها ورشة تدريبية تضم الجنسين، وتعتبر نتائج الورشة ناجحة بنسبة كبيرة اذا ما لاحظنا فوارق المستوى لدى المشاركين فبعضهم هاوي والبعض محترف ناجحا .

وبين رئيس جماعة الفن التشكيلي الفنان محمد الحمران بأن هذا المعرض يعد أحتفالا بمناسبة الأجتماع الأول للفناني وفنانات المنطقة في عمل واحد مشترك، منوها بأن الحماس كان واضحا لدى المشاركين والمشاركات، بينما لمسنا في الواقع الأسف من الذين لم يشاركوا معنا هذا الكرنفال الفني.

وأوضحت الفنانة كريمة مسيري أحد المشاركات في المعرض، والتي كان لها دورا إداريا في التنظيم: بأن هذة الورشة ليست بجديدة على جماعة الفن التشكيلي بنادي الفنون بالقطيف، إنما الجديد هو التقنية الفنية والتي تهدف لتهيئة المجال المحيط بالفنان وتحقق تواصله مع العصر وأدواته وأفكاره للأتجاه الصحيح.

وأثنت الفنانة فاطمة البرباري وأحد المشاركات في الورشة على القائمين والمنسقين للورشة، مشيرة بأنها كانت مزيجا من الخبرة الفنية والمهارات التي لابد أن يستخدمها الفنان يوما ما.

وبينت الفنانة فاطمة الماجد والتي تمثل مشاركتها الأولى في مشوارها الفني، مدى الاستفادة من المشاركة في هذة الورشة والتي أعطتني دافعية وطموحا بأن يكن لي وجودا على الساحة الفنية، وأن أفتتح لي المعرض الشخصي الخاص بي، فقد بت املك الكثير من التقنيات التي تعلمتها.

الجدير بالذكر، أن ورشة تقنيات تقام ضمن انشطة الورشة التشكيلية الرمضانية السنوية والتي بدأت منذ تأسيس الجماعة قبل خمسة عشرة عاما.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
زمان جاسم
[ Saudi - Qatif ]: 11 / 8 / 2012م - 6:36 ص
بارك الله فيك وفي جهودك استاذة نداء ... جماعة الفن التشكيلي بالقطيف سعدت بك وبزيارتك وبالتغطية الجميلة لورشة تقنيات
2
Zahra Jalal
[ سيهات ]: 12 / 8 / 2012م - 2:41 ص
أبارك لكم جهودكم العظيمة ، ولنا أن نفتخر بوجودكم وتألقكم بيننا بل وإن القطيف لطالما خرّجت نخبا من بين أحضانها
أخص في قولي الفنانتان
فاطمة حسين خريدة
فاطمة عبدالكريم السالم

ومن رقي إلى أرقى
3
كريمة حسين
[ القطيف ]: 18 / 8 / 2012م - 8:27 ص
جميل من المبدعين ان يجتمعوا بعمل جميل تسر له العين
والأجمل من جهينة الإخبارية هذة اللفتة بانتقاء الجمال والإبداع ونقله للمجتمع