آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 6:09 م

380 ألف ريال لتطوير محطة مياه تاروت

جهينة الإخبارية
استكمال شبكات الصرف قريباً
استكمال شبكات الصرف قريباً

كشفت ادارة فرع المياه بمحافظة القطيف عن توقيع عقد مشروع تطوير محطة المياه المحلاة بجزيرة تاروت في محافظة القطيف لتعمل بشكل «اتوماتيكي» لتنظيم عملية توزيع المحلاة بنظام الشراء المباشر بـ 380 الف ريال، ومدة العقد ستة اشهر.

واوضح العاملون في فرع ادارة المياه بمحافظة القطيف للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم:أن الادارة تتابع أعمال تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي في المحافظة، التي يقوم بتنفيذها عدد من المقاولين، مشيرين إلى أن بعضها وصل لمراحل إنجاز متقدمة جداً، بلغت اكثر من 95 بالمائة، فيما لايزال البعض في طور التنفيذ المبدئي.

وتوقع مسؤلون أن ينتهي العمل من مشروع «استكمال شبكات الصرف الصحي» في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الفترة القادمة، لافتين الى ان المشروع يقوم على عدد مخططات تشمل صفوى وتاروت وسنابس وأم الحمام والجارودية بطول 25 كيلو، بأقطار مختلفة من 200ملم إلى 400 ملم.

وبين مسؤولون بأن هناك مشاريع أخرى يُتوقع الانتهاء منها، كمشروع خط الطرد لمحطة الأوجام الرئيسة التي تعمل على نقل مياه الصرف الصحي من الأوجام إلى محطة المعالجة بالجارودية بطول 6.75 كيلومتر، بقطر 400 ملم، ومشروع استكمال الخطوط الناقلة بأقطار تتراوح بين 300، 600، و700 ملم.

وأوضحوا ان مشروع استكمال شبكات الصرف الصحي في مواقع متفرقة في محافظة القطيف، فيبلغ نحو 59.0180895 ويعمل على عدد مخططات تشمل الأوجام والجارودية وحزم أم الساهك وتاروت وجنوب المجيدية وداخل القطيف والعوامية بطول 30 كيلومترا، بأقطار تراوحت بين 200 ملم إلى 400 ملم.

وأشاروا الى أن نسبة الانجاز في توسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية وغرب القطيف تسير بخُطا متقدمة، لتكون ثلاثية لتصل طاقتها التصميمية الإجمالية إلى 150 الف متر مكعب يوميا، لافتين الى ضخ المياه المعالجة ثنائياً إلى محطة المعالجة الثلاثية التي تصل طاقتها التشغيلية 144000 متر مكعب يوميا وقت الذروة.

وقال مدير الفرع سلمان العيد: هناك 11 مشروعا ينفذها فرع إدارة المياه في المحافظة، منها مشروع شبكات مياه وخطوط رئيسة وخزانات ومحطات القطيف وسيهات وصفوى وأم الساهك، ويزود المشروع القطيف وقراها بالمياه المحلاة، وتشمل مدينة القطيف وعنك والجارودية وأم الحمام والخلويلدية وتاروت والتوبي والقديح، ويعتمد المشروع على خط طول 11 كيلو مترا، بقطر 1400 ملم.