آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 6:09 م

النمر 85 بالمائة من رسائل المشاهدين تحدثت عن الشعر والثورات العربية

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

شدد على أن الربيع العربي والشعر وجهان لعملة واحد.
اكثر من 140 الف مشاهد لقناته الخاصة بشعره على اليوتيوب.

أكد الشاعر والإعلامي منير النمر أن الحرية في الوطن العربي فرضها الشعب على أنظمته التي تتصف بالدكتاتورية المطلقة، وأن حسني مبارك والقذافي لم يعوا أن المنطقة مقبلة على تغيير كبير تفرضه الشعوب.

ورأى في تصريح خاص بـ«جهينة الإخبارية» أن على الشعراء أن يعكسوا الواقع الجديد وأن يكونوا في صف الثورات، فـ«الشعراء الذين خانوا شعوبهم أصبحوا سيصبحون على الهامش الإنساني والواقعي».

وشدد النمر على أن قناته الخاصة بشعره على يوتيوب وصل متابعيها لأكثر من 140 ألف مشاهد، وذكر بأن المشاهدين الذين يتزايدون في كل ساعة يحملونه مسؤولية كبيرة تجاه ما يكتب من شعر.

لافتا إلى أن الشعر السياسي الذي تناول الثورات العربية والشهداء لقي إقبالا كبيرا من قبل الجمهور العربي حيث تم الدخول حسب إحصاءات يوتيوب من مختلف مناطق الوطن العربي مثل البحرين ومصر وليبيا وتونس والعراق والسعودية وقطر وأمريكا وهولندا واسبانيا.

وشدد على أنه استفاد من رسائل المشاهدين الذين بعثوها له على بريد القناة الإلكتروني حيث ركز 85 بالمائة من الرسائل على قصائد تناولت الثورات العربية، وأهمية أدب المقاومة فيما احتل ما نسبته 10بالمائة من الرسائل شأن الحب، ما اعتبره مؤشرا بالغ الأهمية على المرحلة الجديدة التي يمر بها الوطن العربي.

يشار إلى أن الشاعر منير النمر سيصدر له ديوان خلال شهرين «أرتداء جسد» عن دار الغاوون في بيروت، كما ضمنه قصائد في مختلف الاتجاهات منها ما هو في الثورات العربية وفي الوجدان وفي الحب والإنسان.

ارتداء جسد - منير النمر

لمتابعة القناة على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/user/moner2011?feature=guide