آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 5:12 م

القطيف: حملة الكترونية للحد من السطو المسلح

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

انتشرت مؤخرا في برامج التواصل الاجتماعي «الوتس اب، الفايبر، والفيس بوك» والمنتديات حملة الكترونية مفادها توجيه رسائل كنصائح لأخذ الحيطة والحذر، جراء ما تشهده المنطقة من تكرر حالات السطو المسلح.

وأكدت الحملة على عدم ترك السيارة تعمل عند النزول لشراء غرض تجاري خاصة عندما يكون بداخلها العائلة أو الأطفال أو أي شيء ثمين.

وشددت على تجنب استعمال الهاتف أثناء السير مشياً في الأماكن العامة قدر الإمكان وخصت بهذا الأمر النساء والفتيات فهن أقل مقاومة، مشيرة بعدم حمل المبالغ كبيرة أو بطاقات الصرف آلي بالمحفظة أو بالسيارة والممتلكات الثمينة والتي عادة ما تكون ممتلئة في الحقائب النسائية.

وطالبت الحملة أصحاب المحلات التجارية، بوضع أجراس إنذار عالية الصوت في المحال التجارية وتأمينها بمستوى عالٍ من الحماية، والتأكد من فعالية الكاميرات المخصصة للمراقبة، أن وجدت في المحل، مشيرة إلى ضرورة تواجدها أن لم تتوافر في المحل التجاري، وذلك لأهميتها القصوى.

ونصحت بتفريق الأموال الكبيرة في المحال التجارية بدلا من تخزينها في صناديق المحاسبة التي تعتبر الغاية القصوى والهدف المنشود للمسلحين، ووضعها في أماكن غير متوقعة.

وحذرت من نشر المعلومات الخاصة بالأشخاص على برامج الهاتف النقال «واتس آب والفايبر واللاين» او على «الفيسبوك والتويتر» الأمر الذي يساعد على الاستفادة من هذه المعلومات والتعرض للسرقة.

وطالبت الحملة بمحاولة توثيق أي عملية سرقة يتعرض لها الشخص أو مشاهدته لآخرين أو محلات تتعرض لعملية السطو، في حال القدرة على ذلك والقيام بالتصوير لفضح هؤلاء المجرمين.