آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:46 م

فريق واحتنا جميلة يبدأ انطلاقته الأولى من مديرية الزراعة بالأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

قام فريق واحتنا جميلة التطوعي اليوم الإثنين بزيارة إلى المهندس خالد الحسيني مدير عام الزراعة بمحافظة الأحساء، وقد ضم الفريق معصومة العبدالرضا عضو المجلس البلدي وعلي أبو خمسين ناشط في مجال البيئة وجعفر السلطان رئيس شبكة خبركم الإخبارية وحبيب الشومري ناشط اجتماعي وعبدالله الياسين إعلامي.

وقدم علي أبوخمسين أحد أعضاء الفريق طلب للموافقة على تنظيم حملة للنظافة في منتزه الأحساء الوطني بمدينة العمران، واستطرد أبو خمسين بذكر بعض المنجزات التي شارك فيها أعضاء الفريق خلال الفترة السابقة وكان آخرها حملة تنظيف جبل الشعبة قبل شهر تقريباً.

ورحب المهندس الحسيني بأعضاء الفريق مبدياً موافقته الرسمية، ومنوهاً بأن الوزارة تسعى لتأكيد وتفعيل مثل هذه الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني خصوصاً فيما يتعلق بالمحافظة على البقعة الخضراء واتساعها مما يضفي جمالاً على الوجه السياحي للأحساء ويتأكد ذلك بعد ضم الأحساء كواحة خلاقة ضمن التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

وأبدى إستعداد إدارته تقديم كافة التسهيلات والإمكانات لإنجاح مثل هذه الحملات التي تتلاقى مع رؤى وزارة الزراعة.

ونوقش أيضاً في اللقاء رؤية ورسالة الفريق نحو جعل الأحساء جميلة ونظيفة وسعيه لتغيير السلوك السلبي المتمثل في المظاهر المشوهة لجمال الطبيعة في واحة الأحساء وذلك بنشر ثقافة النظافة والتوعية المستمرة بأهمية الحفاظ على البيئة.

وقد بدأ فريق «واحتنا جميلة» انطلاقته الأولى بعد أن تأسس كفريق عمل قبل أسبوع ويضم نخبة من النشطاء في العمل التطوعي والإعلامي من الجنسين من مختلف نواحي محافظة الأحساء.