آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

الشيخ آل شهاب يؤكد على وجود «مخزون معرفي ضخم» لدى شباب محافظة القطيف

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

أكد إمام وخطيب مسجد العين بالجارودية الشيخ صالح آل شهاب على وجود «مخزون معرفي ضخم» لدى أبناء وبنات محافظة القطيف، مشيرًا لوجود طاقات علمية عالية ارتقت إلى أعلى درجات التميز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والعالمي أيضًا.

ولفت الشيخ آل شهاب في كلمة الجمعة التي كانت تحت عنوان «الشباب... طموح ومسؤوليات» إلى أن ذلك المخزون هو نتيجة الهمّة العلمية العالية التي يتمتع بها الشباب والفتيات، وكذلك نتيجة البيئة الحاضنة التي احتضنت هذه الطاقات متمثلةً في الأسرة والمجتمع.

ودعا إلى أن يكون هناك تفكير جاد في احتواء أكثر هذه الطاقات والقدرات عن طريق بناء جامعة على سبيل المثال، أو بناء مراكز تعليمية متطورة، لتضاف إلى تطوير البيئة التعليمية في المحافظة.

وأشاد بما ذكرته مساعدة الشؤون التعليمية بتعليم محافظة القطيف نورة الخالدي في مقابلةٍ معها في إذاعة الرياض، والتي ذكرت تميز طالبات ومدارس القطيف للبنات، مشيرة للمراكز المحلية والعالمية التي حصلت عليها المحافظة على مستوى الطالبات والمدارس.

وركز سماحته على مسؤولية الشباب في الجانب المعرفي الذي يولّد الإيمان وأهمية تلقي العلم وكيفيته، وفي جانب العمل الصالح في مرحلة الشباب.

وتطرق آل شهاب إلى مسؤوليات الشباب المتعددة في هذه المرحلة، «فهو مسؤوٌل عن نفسه وعن جوارحه وعن عواطفه وعن أفكاره وعن سلوكياته وعاداته وعن أعماله وأمواله وعن مواقفه ومواقعه الاجتماعية، فهو مسؤوٌل عن كل مفاصل وتفاصيل حياته».