آخر تحديث: 28 / 10 / 2020م - 6:09 م

200 عائلة في ختام مهرجان «بيدك تصنع سعادة» بالقطيف

جهينة الإخبارية اللجنة الإعلامية

بحضور ما يقارب 200 عائلة، اختتم مساء يوم أمس الخميس في القطيف مهرجان «بيدك تصنع سعادتك» والذي نظمه مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية القطيف الخيرية على مدى أربعة من الاثنين حتى الخميس 25 - 28 رمضان الحالي.

وتخلل المهرجان الذي أقيم في مجمع القطيف بلازا بالقطيف العديد من الفعاليات والأركان، منها ركن «استشرني» وهو يقدم استشارات نفسية وتربوية وسلوكية واجتماعية ولذوي الاحتياجات الخاصة. وركن اصنع سعادتك، وهو ركن يستهدف الشباب والناشئة بهدف تعرفيهم بأهمية الأهداف، وبأهمية تحديد الغاية والهدف وكتابتهم من خلال ضرب أمثلة لأشخاص ناجحين. وركن «فكر بإيجابية».

وعلى هامش مشاركته في تكريم القائمين والمشاركين في المهرجان قال رئيس خيرية القطيف المهندس وجيه آل رمضان ان هذا العمل هو من الأعمال الصالحة، هذا العمل حتى لو استفاد منه شخص واحد هو بحد ذاته إنجاز، مضيفا إلى ان الطموح هو ان نكون في مهرجانات قادمة أكثر تميز وأكثر حضور لما فيها خير أبناء المجتمع.

وأشاد عضو مركز التنمية الأسرية احمد الجشي بفكرة المهرجان، ووجود الأركان المميزة والجديدة في المجتمع، هذا الجهد مشكور ونتمنى ان نلتقي في مهرجانات قادمة.

وقال المنسق الإعلامي لبرنامج الهاتف الاستشاري علي الخباز ان الحملة بدأت مع ليالي القدر وشملت المهرجان الرئيسي بمجمع القطيف بلازا، ونشاط تعريفي مصاحب في مساجد القطيف.

وتهدف الحملة تهدف إلى إيصال رسالتين، الأولى من خلال شعار الحملة «بيدك تصنع سعادتك» وهي أن السعادة لا تأتي عطية من أحد وإنما يصنعها الفرد بنفسه، والرسالة الثانية هي وجود برنامج يستطيع الجميع أن يلجأ إليه عندما يحتاج إلى مستشار نفسي أو أسري وهو برنامج الهاتف الاستشاري الذي لا يتطلب من المتصل أن يعرف بنفسه لكي يشعر بالاطمئنان التام.