آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 9:48 م

خوف وقلق يعتري مستخدمو «واتساب» بعد تحديثه الجديد

جهات الإخبارية تغريد أل إخوان - القطيف

أعرب مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «واتساب» عن خوفهم وقلقهم من التحديث الجديد له، الذي أضاف ميزة القصة «story» تستمر لمدة 24 ساعة، التي اعتادوا على رؤيتها في «سناب شات» ومؤخراً «انستجرام».

جاء ذلك بعد نشر إدارة «واتساب» على مدونتها الرسمية يوم الإثنين خبر استعدادها لإطلاق تحديث جديد خاص بتحديثات الحالة «Status»، لمستخدمي نظام أندرويد وiOS.

وأطلق مغردون عبر «تويتر» وسماً تصّدر قائمة الأوسمة للتحذير من تحديث «الواتساب» الجديد تحت اسم ”#تحديث_الوتس“، وعلق البعض منهم بصور ومقاطع فيديو تهكمية وساخرة لتوقع الالتقاطات المفاجئة لبعض مستخدمي واتساب غير المتمكنين منه أو الجاهلين بكيفية استخدام ميزة الستوري.

ووصف المغرد ماجد التحديث الجديد ب «الفاشل»، وذلك لسيره على نمط مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى المنافسة لمجرد التقليد - حسب رأيه -، وشاركته بالرأي مغردة قالت: ”السناب أضاف ستوري وانستجرام أضاف الستوري إلا الطير الأزرق تويتر صامد“.

ويرى سلطان الدوسري بأن التحديث سيء جداً ”عندما حدّثت الواتساب اختفت قائمة الاتصالات لدي“، فيما يرى مغردٌ آخر ان التحديث أصبح خطراً لاسيما على السيدات اللاتي قد يلتقطن صوراً دون دراية وتسبب أزمةً لهم، ناصحاً بأخذ الحيطة والحذر.

ومن جهتها، أوضحت إدارة «واتساب» أن التحديث الجديد يسمح بالتقاط الفيديو أو الصورة من خلال النقر على زر خاص داخل التطبيق، أو اختيار فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة، والقيام بمشاركتها كتحديث للحالة، وذلك عوضا عن التحديثات التقليدية النصية للحالة.

وأكدت أن المشاركات للحالة تخضع للتشفير مثل باقي الرسائل، وتبقى متاحة للأصدقاء ولباقي جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط، منوهةً إلى أن المستخدم له القدرة على التحكم في ظهور الصور والفيديوهات ومن يراها من قائمة الإتصال، وذلك عن طريق خيارات الخصوصية.

ولفتت إلى إمكانية إجراء تعديل على الصور مثل زخرفتها عن طريق إضافة النصوص والرسومات والوجوه التعبيرية، وذلك قبل مشاركتها كتحديث للحالة، وتسمح هذه الميزة أيضا للمستخدمين بالرد على هذه التحديثات برسائل خاصة تخضع لعملية التشفير.

وبينت ان التحديثات الجديدة ستظهر حينما يقوم المستخدمون بفتح الواتساب والانفصال عن المحادثات الموجودة في قائمة الحالة الجديدة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
شرعي حداثي
[ القطيف ]: 24 / 2 / 2017م - 9:18 م
لا تزال شركة الواتساب تتمادى في تسهيل أمور لها أبعاد أكثر سلبية على مستخدمي التطبيق على فرض أن الغالبية لا يعروفون أبعاد تلك التسهيلات وتبعاتها.