آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

توقيع رواية «خطيب ابنتي قطيفي» بمعرض الرياض

جهات الإخبارية مركز الأدب العربي للنشر - محمود وأنور

رواية «خطيب ابنتي قطيفي» هي آخر مفاجآت الكاتب والروائي السعودي فوزي صادق بمعرض الرياض الدولي للكتاب، والذي سيقام على مركز أرض المعارض الدولية بالرياض في الفترة 8 إلى 18 مارس 2017 م، ومن إصدار مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع السعودية، وتقع الرواية رواية «خطيب ابنتي قطيفي» - فوزي صادقبنسختها الفاخرة وذات الحجم المتوسط في 300 صفحة، وسوف يوقع المؤلف الرواية بمنصة التوقيع الرسمية يوم الجمعة 17 مارس الجاري، وتحمل بين طياتها أحداث درامية سعودية جريئة، وخاصة الاختلافات العقائدية والفكرية والاجتماعية، وعرف الإقصاء أمام حرية الرأي والتعبير!

إنها توليفة وخلطة من قصص مجتمعنا، والمزيد من الأحداث والمفاجآت سيجدها القارئ. إنها عائلة سعودية متناقضة يقودها الأب المخضرم، فكل أبن يمثل فكرة! وكل فكرة يمثلها أبن! هي صورة من الحياة الأسرية السعودية الواقعية.

مقطع من الرواية:

- ما شاء الله عليك، فيلسوفة وأنا آخر من يعلم!

- صحيح أنا لم أكمل الثانوية، لكن أعرف كل ما يدور حولي، اليوم قرأت مقالاً جميلاً عن الخادمات بمجلة سعودية.

- طيب، لماذا لا نعترف.

- سأقول لك لماذا زوجي الحبيب.. مشكلتنا نحن السعوديين، أننا نخاف من الشماتة وخاصة مع من يعيش حولنا، وهذه ثقافة تربينا عليها، فنحن نشعر أن هذا نقص ويلفت الأنظار علينا، مع أني أرى العكس، من القوة والعظمة إذا الإنسان اعترف بخطئه، آلاف الخادمات يلاقين مشكلات من العائلات السعودية، مثل العنف والاغتصاب، وتكتيم على الموضوع.

- من أين التعتيم.. كل أسبوع أقرأ قضية عن خادمة!

- أقصد الجزاء وليس القصة.