آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

في تصفيات المونديال..

الأخضر السعودي يسحق أفيال تايلاند بثلاثية نظيفة

جهات الإخبارية

نجح المنتخب السعودي لكرة القدم في مواصلة صدارته للمجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره التايلاندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما عصر الخميس «23 مارس 2017» بالعاصمة التايلاندية بانكوك، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة.

أحرز أهداف السعودية، محمد السهلاوي في الدقيقة 26، فيما جاء الهدف الثاني بالنيران الصديقة من جانب تانابون كيسارات مدافع تايلاند، وأخيرا أحرز سلمان المؤشر الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بدأت المباراة بمحاولة خضراء عندما أرسل يحيى الشهري تمريرة جميلة لسمان الفرج الذي انفرد بالمرمى ومرر عرضية، لكن الدفاع أبعدها حارما لمنتخب السعودي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة التاسعة.

وبعد فترة من الهدوء في اللعب، فاجأ نواف العابد الجميع بإرسال كرة ساقطة خلف المدافعين لمحمد السهلاوي الذي هرب من الرقابة وانفرد وسدد في الشباك محرزا الهدف الأول.

بعد الهدف زاد حماس لاعبي تايلاند، لكن بمرور الوقت نجح لاعبو منتخب السعودية في امتصاص حماس لاعبي تايلاند الراغبين في إداراك التعادل.

في الدقيقة 45 يضيع يحيى الشهري فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما يتلقى كرة عرضية أرضية فيسدد في قدم مدافع فتخرج الكرة إلى خراج الملعب، وينتهي الشوط بتقدم الأخضر بهدف.

انطلاق الشوط الثاني بسيطرة تايلاندية على وسط الملعب، وفي المقابل محاولات سعودية لامتصاص حماس أصحاب الأرض. وعلى الرغم من تراجع أداء لاعبي السعودية في الشوط الثاني، إلا أنهم نجحوا في حرمان لاعبي تايلاند من شن هجمات خطيرة مؤثرة على مرمى ياسر المسيليم.

في الدقيقة 75 حرم الدفاع التايلاندي منتخب السعودية من الهدف الثاني عندما شتت الكرة من أمام قدم تيسير الجاسم قبل تسديد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 84 كلل لاعبو السعودية جهودهم بإحراز الهدف الثاني من عرضية لمنصور الحربي حولها مدافع تايلاندي بالخطأ في مرماه، قبل أن يأتي الهدف الثالث عن طريق سلمان المؤشر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز السعودية 3 - صفر على تايلاند.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
نايف
[ الدمام ]: 23 / 3 / 2017م - 6:29 م
كفوووووو والدور جاي على الباقي
2
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 24 / 3 / 2017م - 9:08 م
ألف مبروك و بالتوفيق في المباريات القادمة ، و عقبال التأهل الخامس إلى نهائيات كأس العالم.