آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

اضطرابات جوية.. وتجدد فرص المطر

جهات الإخبارية

تشير خرائط النماذج الطقسية، إلى استمرار الهدوء النسبي في حركة الرياح بالمنطقة الشرقية، وتكون جنوبية الى متقلبة الاتجاه، معتدلة السرعة وتنشط احيانا في بعض المواقع.

وتتراجع الامطار نهار اليوم الثلاثاء، متوقعا تجدد هطولات متفرقة إن شاء الله تعالى خلال اليومين القادمين، حيث تسجل الرطوبة ارتفاعا ملحوظا، ما يساعد على زيادة فرص تكاثف السحب وخاصة في حواضر الدمام.

من جهتهم يتوقع متابعون للطقس، ان تتعرض المملكة، لحالة من عدم الاستقرار الجوي، تستمر حتى نهاية هذا الاسبوع، نتيجة امتداد مؤثرات منخفض جوي، على الاجزاء الشمالية لشبه الجزيرة العربية، مصحوبا بتيارات رطبة ودافئة، تبدأ في الاندفاع نحو عدد من المناطق.

ويسبب حالة من الاضطرابات الجوية، وتشكل السحب الركامية والرعدية، وعواصف رملية اثارةً للغبار بنسب متفاوتة مناطقيا، وتهيئة أجواء المطر.

وفي توقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع فرصة هطول أمطار رعدية، تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية «حفر الباطن والقيصومة».

كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة وعسير وجازان ونجران، ولا يستبعد تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.