آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

800 مشارك في افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان بصفوى

جهات الإخبارية إيمان الفردان - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

شارك 800 شخص في افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان الذي افتتحته إدارة المراكز الصحية بقطاع صفوى وبمشاركة مستشفى صفوى العام.

وأقيمت الفعاليات برعاية فالح الدوسري مدير مستشفى صفوى والمراكز الصحية التابعة له وبإشراف مدير المراكز الصحية سعيد المرزوق وبتنسيق قسم الأسنان في المراكز الصحية.

فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان بصفوىوهدفت الفعاليات التي أقيمت صباح الثلاثاء تزامنا مع الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان وتستمر على مدى يومين في صالة ”سارينا“ بصفوى من أجل الحد من الأصابة بالأمراض الفموية.

واستهدفت الفعاليات الأطفال وطلاب المدارس وأولياء الأمور والمجتمع عامة والأطباء والعاملين في القطاع الصحي بهدف توعية الأطفال وأهاليهم بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان وكيفية ذلك ونشر الوعي في المجتمع بالأمراض المزمنة

وتضمن البرنامج تنوعا للفعاليات بوجود أركان صحية تثقيفية وترفيهية تتضمن عدد من الأركان منهم أسنان طفلي، هل أنا بحاجة إلى تقويم وركن التعلم بالترفيه والتدخين ومكافحة العدوى والتعامل المنزلي مع صدمات الأسنان وركن الفحص.

وأكدت نائب مشرف الأسنان بالمراكز الدكتورة زينب المصلي على أن صحة الفم والأسنان من الأمور الضرورية للصحة العامة وجودة الحياة.

وشددت على أن الأسنان الصحية والفم الصحي انعكاس لمدى صحة الفرد والعناية بهما من أهم الأمور التي يتوجب الحرص عليها يوميا من خلال اتباع عدة أمور مثل تنظيف الأسنان صباحا ومساء بطريقة صحيحة بالإضافة للمواظبة على زيارة الطبيب.

من جهته، أكد مشرف الأسنان في مراكز صفوى  الدكتور خضر العوامي على أن الإدارة تحرص باستمرار على توضيح أهمية العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال وأولياء الأمور والمجتمع عامة بجميع فئاته، بالإضافة إلى الأطباء في هذا المجال من خلال الاحتفال بالأسبوع الخليجي الذي بدأ الاعداد إليه منذ شهر.

وشدد العوامي على أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام خيط التنظيف مرة واحدة يومياً وتناول الغذاء الصحي لحماية الفم والحفاظ على صحته، مع ضرورة استشارة طبيب الأسنان في حالة ظهور أي مشاكل تتعلق بصحة الفم.