آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 11:15 ص

بعد الفوز على العراق.. الأخضر يضرب موعدا مع مونديال روسيا

جهات الإخبارية

اقترب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم - بشكل كبير - من التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، بعد الفوز على العراق بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، مساء الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

وجاء هدف الفوز للسعودية والمباراة الوحيد عن طريق اللاعب يحيى الشهري، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 53، ليعلن فوز الأخضر على ضيفه العراق.

وسيطر المنتخب الوطني على مجريات المباراة وسط دفاع متماسك من المنتخب العراقي، الذي اعتمد على الهجمة المرتدة، غير أن دفاع السعودية كان بالمرصاد لكل هجمات لاعبي بلاد الرافدين.

ورغم الفوز وحصدها 16 نقطة، فإن السعودية تراجعت للمركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن اليابان التي سحقت تايلاند برباعية نظيفة في وقت سابق اليوم، بينما ظل العراق في المركز الخامس بأربع نقاط من سبع مباريات.

وتحتلّ أستراليا المركز الثالث برصيد 13 نقطة، تليها الإمارات بتسع نقاط، وأخيرًا تايلاند بنقطة واحدة في المركز السادس.

وتتبقى ثلاث جولات على نهاية المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للبطولة التي تستضيفها روسيا العام المقبل.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ويلعب صاحبا المركز الثالث معًا، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 29 / 3 / 2017م - 6:19 م
ألف مبروك الفوز المستحق لصقورنا الخضر، و إلى روسيا 2018 بإذن الله