آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

النور بطل الثلاثيات في كرة اليد

عباس حمقان

استطاع الفريق الاول بنادي النور رسم خارطة جديدة الى منافسات اليد السعودية على المستوى المحلي بعد الهيمنة المطلقة التي فرضها ابطال سنابس من خلال احتكار البطولات ثلاث سنوات على التوالي بالتتويج بدرع الدوري الممتاز ومسابقة الكأس وبطولة النخبة.

بطل الثلاثيات من يتسيد المشهد بالارقام بعد وصوله الى 74 مباراة على التوالي بدون اية خسارة والحصول على 10 من اصل 15 لقب خلال السنوات الخمس الماضية والتي لا تتجاوز نسبة الخسارة فيها 4% بعد خسارته 9 مواجهات من اصل 159 مباراة وهو اعلى رقم مباريات بالمقارنة مع باقي الاندية فالخليج والاهلي 130 ثم الوحد 116 فمضر 113.

هذه الارقام والبطولات خلفها جيل ذهبي اعاد النور للمنصات 2004 ببطولة النخبة التي يتزعمها بالألقاب السبعة بالإضافة الى خمسة القاب بالدوري واربعة بالكأس بالإضافة الى اللقب العربي 2013 والبطولة الاغلى 2016 الآسيوية واضاءة الشمعة ال 18 من اصل 24 بطولة في خزينة النور من الذهب بعد ان حقق جيل العمالقة ست بطولات.

خلال موسمين لم يعرف اللاعبين الدوليين بالنور طعم الراحة من مشاركة الى اخرى سواء مع النادي او المنتخب والمعاناة مع الاصابات والارهاق ولكن دائما ما يكونون في الموعد ويجبرون الجميع على التصفيق لهم.

شخصيا كنت ضد المشاركة في البطولة الخليجية والسبب حاجة اللاعبين الى الراحة بالنظر الى روزنامة كرة اليد تجد بطولة التضامن على الابواب ومن ثم بطولة السوبر جلوب وبعد عودة المنافسات المحلية هناك استحقاق المنتخب الهام في البطولة الاسيوية ومن ثم منافسات محلية والمشاركة في البطولة الآسيوية.

اعرف ان اصدقائي اللاعبيين يجدون ان هذا زمانهم وفرصتهم لتحقيق كل شيء ولكن على الجهاز الفني والاداري النظر الى المصلحة العامة والاعتذار عن المشاركة في العربية والخليجية لتقليص الحمل الكبير عن اللاعبين.

والشكر موصول الى كل من ساند هذا الفريق البطل ليصل الى هذه الدرجة التي استحقها بكل جدارة ومسئولية الجميع الحفاظ على البيئة الموجودة بأن الكل شركاء نجاح فالمتواجدين فيهم الخير والبركة والسابقين ما قصروا مع الابطال ودامت افراحك يا نور.