آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

فوتوغرافيو «ضوئي القطيف» يحققون المراكز الأولى في مسابقة «عز الخيل» بالرياض

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - الرياض

حقق أربعة من فوتوغرافي جماعة التصوير الضوئي بالقطيف المراكز الأولى في محاور مسابقة «عز الخيل» الفوتوغرافية بدورتها 22 والتي أقيمت برعاية سمو الأمير سلطان بن محمد آل سعود في مدينة الرياض. 

وفاز بالمركز الأول في ”محور خط النهاية“ الفوتوغرافي حسن محمد المبارك، وكان المركز الأول في محور ”مصورة عز“ من نصيب الفوتوغرافية فاطمة خويتم من الاحساء.

وحازت الفوتوغرافية سميرة سليس من القطيف على المركز الثاني في محور ”مصورة عز“ ضمن المسابقة،  وحصلت على المركز الثالث آرزو عبدالله من البحرين - عضوة في جماعة التصوير الضوئي بالقطيف -.

وكانت المنافسة بين 160 فوتوغرافي و831 صورة ومن بين المتنافسين عدد كبير له تجارب في التصوير الرياضي. 

وتضمنت المسابقة عدة محاور وهي:  خط النهاية وبه 5 فائزين،  محور وثبة وبه 5 فائزين والمحورين كانا لكلا الجنسين، بينما محور «مصورة عز»  فهو للمصورات فقط.

وبينت الفوتوغرافية سميرة سليس خلال حديثها مع «جهينة الإخبارية» أن المنافسة كانت قوية جداً لتقارب الزوايا واللقطات للفنانين كونه عدد منهم له تجارب في التصوير الرياضي.

وعبرت عن فوزها بالتحدي بينها وبين نفسها من خلال الصورة الفائزة، مضيفةً أن الفوز في المسابقة يدفعها لتقديم الأفضل.

وذكرت أنها خاضت التجربة للمرة الثانية  في  تصوير سباق الخيول حيث أنه لم يحالفها الحظ بالفوز في مشاركتها بالمسابقة العام الماضي.

وقالت سليس عن التصوير الرياضي بأنه «حب لتجربة ماهو جديد بالنسبة لي، فهو صعب يحتاج إلى مرونة  الحركة وسرعة البديهة لاقتناص اللقطة والزاوية المناسبة».

وأضافت أنه تجد نفسها في تصوير كل مايلامس احساسها، أولها تصوير البروتريه وتصوير حياة الشارع والسفر، ثم تصوير الطبيعة الصامتة

والذي حققت فيه آخر جائزتين لها، معبرةً عن متعتها في تصوير الطبيعة لاسيما مناظر الغروب «فهي عشقي».

وقدمت شكرها لرئيس جماعة التصوير الضوئي عباس الخميس والقائمين على المسابقة ومنظميها والمحكمين، مباركةً للفائزات بالمراكز الأولى فاطمة خويتم من الاحساء، وآرزو عبد الله من البحرين.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس «عز الخيل» وهي أحدى البطولات التنافسية للخيول وملاكها، والتي يرعاها سمو الأمير سلطان بن محمد آل سعود تقام سنوياً في ميدان الملك عبد الله للفروسية بمنتجع نوفا الفروسي في الرياض.