آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 10:23 ص

انخفاض رطوبة الشرقية يخفف شدّة الحرارة

جهات الإخبارية

تستمر درجات الحرارة بالمنطقة الشرقية، اليوم، في معدلاتها الفصلية المعتادة، وتكون حول الأربعينات نهارًا في حواضر الدمام، وتسجل زيادة بين 3 إلى 5 درجات جنوب المنطقة.

وتتفاوت بحسب الحالة الجوية، وتنعكس على مستوى الحرارة، حيث تكون الدرجة المحسوسة أقل في الأجواء الجافة، الذي يُلحظ حاليا بانخفاض نسبة الرطوبة.

وطبقا لتوقعات الباحث المختص بالفلك والظواهر الجوية، سلمان آل رمضان، فإن حركة الرياح التي تتعرض لها المنطقة الشرقية حاليا، ستعمل على التخفيف من حدة الحرارة نسبيا.

موضحا أنها معتادة في هذه الأيام، وتكون غالبا شمالية غربية مغبرة على فترات متتابعة، في مطالع موسم «البوارح»، ويتوافق هبوبها مع ما يسمى بارح المشمش أو «البارح الصغير».

وتدخل منزلة «البطين» يوم الخميس المقبل، وهي السابعة والأخيرة بفصل الربيع، بخصائص تتكرر موسميًا، توقيتًا لبداية مربعانية القيظ، كما ترتفع درجات الحرارة، حتى تبلغ القيم الصيفية سريعًا، خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام، فيما تستمر الرياح نشطة وقوية، على مشارف دخول رمضان.

وقال آل رمضان، إن نجوم منزلة البطين، جزء من مجموعة برج الحمل، الذي يتكون من الشرطين، تشبيهًا بقرني الحمل، و«البطين» بطنه، والثريا إلية الحمل، ودون علاقة في تأثير النجوم، على متغيرات مناخ الارض، فهي بمثابة استدلال تقريبي، آخذا في الاعتبار أن حالة الطقس ليست ثابتة وتختلف زمنيًا.