آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

جولة مفاجئة ترصد ملاحظات في مستشفيي رأس تنورة وصفوى

جهات الإخبارية

فاجأت الإدارة العامة صحة الشرقية صباح الإثنين مستشفى رأس تنورة وصفوى بجولة تفقدية قام بها مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ومساعده للطب العلاجي وتم من خلالها رصد عدد من الملاحظات.

وفي الأثناء رصد مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك ملاحظات على عدم تواجد بعض الكوادر المختصة وطلب سجلات الحضور والانصراف للتدقيق عليها وأحالها للإدارات المختصة لإجراء اللازم.

جولة صحية مستشفيي رأس تنورة وصفوىوشدد على جميع العاملين لا سيما المتعاملين مباشرة مع المرضى بوجوب إعطاء أوقات الدوام الرسمي حقها ومراعاة عدم تعطيل سير إجراءات خدمة المستفيدين.

وطالب بالعمل على ضرورة تدريب ممرضات أقسام المستشفيين لاسيما حديثات التكليف والتعيين بهدف الارتقاء بجودة العمل. تطوير وإزالة الحواجز الزجاجية في كاونترات الاستقبال والصيدلة، تسهيلاً للمراجعين.

وشملت الجولة أقسام الطوارئ وعدد من الأقسام الفنية والإدارية والخدمات المساندة حيث التقى د. السلوك خلالها بعدد من المراجعين واستطلع آرائهم حول الخدمات المقدمة لهم واجتمع بعدها بإدارات تلك المستشفيات.

وأوعز د. السلوك لها بحصر جميع احتياجات التي تخدم المرضى من تجهيزات طبية وغير طبية والعمل على توفيرها عاجلاً.

وأكد مدير عام صحة الشرقية أن مثل هذه الجولات تأتي ضمن خطة المتابعة الميدانية المستمرة لمعرفة سير الخدمات والإجراءات وتذليل العقبات ومحاسبة المقصرين، على اعتبار أن من أولويات صحة الشرقية الوقوف مباشرة على خدمة المريض والعمل على تحسين الخدمات العلاجية في مختلف المستشفيات والمنشآت الصحية بالمنطقة الشرقية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
موالي اسد الله الغالب
[ القطيف ]: 23 / 5 / 2017م - 6:19 م
نتمنى لك التوفيق من كل قلوبنا استمر على هذا النهج لكي تعلم ادارة وموظفين جميع المستشفيات ان التسيب السابق والاهمال اللذي كانو بعض المراقبين يستفيدون منه بشكل او اخر قد انتهى وان اليوم غير الامس واتمنى ان يكون الاهتمام من جميع موظفين المستشفيات نابع من قرارة انفسهم بشكل انساني وان يحملو بداخلهم الضمير المهني وفق الله بلادنا لكل مافيه صالح للوطن والمواطن حفظ الله بلادنا من كل سؤ وكل مكروه.
2
اللهم ارزقنا الذريه الصالحه
[ تاروت ]: 23 / 5 / 2017م - 8:11 م
ما شاء شي طيب
بالتوفيق للجميع
3
نايف
[ الدمام ]: 23 / 5 / 2017م - 8:23 م
من الاهمال الي في مستشفى صفوى نرجو اعاده هيكله من جديد ممرضات وممرضين مغير يتمشون في المستفشى وبل نسبه لي الممرضات يمنع التزين والمكياج هي في مستشفى ولا صاله افراح نترك لكم التعليق
4
مالي حظ
[ سيهات ]: 23 / 5 / 2017م - 8:37 م
ياليت كل المسؤلين يقومون بنفس النهج
عشان تنظف الدوائر الحكوميه من الاهمال وعدم الاهتمام .
وليكون هناك عبره للاخرين
5
ابومعان
[ صفوى ]: 23 / 5 / 2017م - 11:58 م
أحد اسباب انتشار التسيب والفساد والأهمال الاداري تعفن الكرسي الي جالس عليه الطبيب الاداري لتوقيع التعاميم ونفخ الحرس الخاص المحيطين به ومع طول المدة يكوّن له شبكة من العلاقات العامة تستطيع التوسط اله للهروب من المحاسبة في حال التقصيراو الفساد بل قد يصل الامر لمحاسبة المبلغ ومع مرور الوقت يشعر بأن زملائه ماهم الا موظفين بمؤسسته الخاصة ، ليت وزارة الصحة وغيرها من الوزارات تضع ضوابط لتولي ادارة المنشأت الخدمية بدء من المؤهل العلمي فالطبيب وظيفته الطبابة والعيادة وليس له علاقة بالادارة كممارسة تخصصية فلهذا نجد
نجد ان كل مستشفى يدير عمله طبيب
الدائرة المحيطين به مجموعة اطباء تحولوا للعمل الاداري ، على حساب بقية الطاقم
الطبي ، كما أن الملاحظ تبوء اصحاب الشهادات الدنيا وترؤوسهم على الشهادات
الجامعية فما فوق وهذا يتعارض مع التصنيف المهني المعتمد للمركز الصحي او المستشفى ويمتد ذلك الخطئ من مدير
المستشفى ويمتد افقيا للخدمات الطبية
المساندة كالتمريض والاشعة والمختبر والعلاج الطبيعي ..... الخ

وفق الله سعادته لمافيه خدمة الوطن والمواطن
ونتمنى ان يحدث نقلة نوعية صحية ادارية
بمحافظة القطيف بعيدا عن المجاملات
فالادارات بحاجة لضخ دماء جديدة
6
ابو علي / محمد عبدالله
[ القطيف ]: 24 / 5 / 2017م - 9:58 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يوفقك. في عملك. هذا. عمل انساني جزاك الله الف خير
يبي لك بعد طلعه على مستشفى القطيف المركزي. جزاك الله الف خير وأحسن
7
ابو هاشم
[ القطيف ]: 25 / 5 / 2017م - 1:47 م
أتمنى اصدار تعميم شديد بمحاسبة كل ممرضة تمسك الجوال وتتراسل واتساب وقت الدوام لأنه بيكون على حساب المريض ،وعلى الممرضات أن يتقين الله ويحللوا راتبهن ،وإلا رح يكون من الافضل إحلال الممرضات الاجنبيات هو الافضل .