آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

القديحي ينشئ معرض بحري لمعالم الخليج في شاطئ نصف القمر

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

أنشأ التشكيلي أحمد القديحي بالتعاون مع جمعية غوص بالمنطقة الشرقية 8 مجسمات في عمق شاطئ نصف القمر بمحافظة الخبر، وبذلك تُعد هذه المجسمات أول معرض بحري على مستوى المملكة.

التشكيلي أحمد القديحي مجسمات شاطئ نصف القمروأوضح القديحي لـ ”جهينة الاخبارية“ أن المجسمات الثمانية عبارة عن 5 محّارات، و3 معالم خليجية هي برج المملكة وبرج خليفة وأبراج الكويت.

وأكد على إن الفترة الزمنية التي استغرقها لإنشاء هذه المجسمات لم تتجاوز الثلاثة أسابيع، مبيّنًا أنه في صدد انشاء المزيد من المجسمات في نفس الموقع وفق المواصفات والمعايير التي تتلاءم مع البيئة البحرية.

ولفت إلى التعاون الذي لمسه من قيادة سلاح الحدود في المنطقة الشرقية ووزارة البيئة والمياه والزراعة متمثلةً في إدارة الثروة السمكية، مقدمًا شكره لهما، اضافةً إلى شركة سيدريل الجهة المموّلة لهذا المشروع.

وأشار إلى أنه يمتلك طموحًا بإنشاء معرض أكبر بإمكانيات أضخم تكون واجهة للغوص في المملكه والخليج، وتكون معلمًا بحريًا يقصده كل من يمتلك هواية الغوص، مبديًا استعداده التام لكل من يريد تحقيق هذا الطموح له.

من جهة اخرى، قال مدير عام مركز ابحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية نبيل فيتا ان ذلك يأتي دعماً للبيئة البحرية ولرياضه الغوص حيث ان الشعاب المرجانية الصناعية تكون مستوطنات لتجميع الاسماك وتكون بيئة بحرية جيدة للأحياء البحرية ومناسبه لممارسة هواية الغوص لأكبر عدد من هواه الغوص.




التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
زوزو
[ مدينه آلس في بلاد العجائب ]: 24 / 5 / 2017م - 10:29 م
ماشاء الله ابداااااااااع بالتوفيق والى الامام دووووم