آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 12:10 م

بلدية القطيف تتلف وتصادر 250 كغم مواد غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية

قامت بلدية محافظة القطيف بمصادرة واتلاف 250 كغم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية خلال الجولات التفتيشية التي اطلقتها مع قرب دخول شهر رمضان.

واوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل ان الفرق التابعة لإدارة صحة البيئة استنفرت طاقتها خلال الايام القليلة الماضية من اجل فرض المزيد من الرقابة على مراكز التسوق المنتشرة في مختلف انحاء المحافظة.

ولفت الى ان الجولات التفتيشية ليست مقتصرة على شهر رمضان بل مستمرة على مدار العام.

وأكد، ان الهدف من توقيت الجولات التفتيشية يكمن في التأكد من صلاحية المواد الغذائية في مراكز التسوق الكبرى.

وذكر ان المواسم الرمضانية تمثل موسما خصبا لمثل هذه المراكز، الامر الذي يتطلب الوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات وعدم ترويج سلع منتهية الصلاحية او مشارفة على الانتهاء.

وقال ان الفرق الرقابية التابعة للبلدية استطاعت اكتشاف كميات من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية.

وبين، ان الجولات التفتيشية شملت مختلف انواع العصائر وكذلك المواد الغذائية الاخرى، بالإضافة الى السكر والحلويات والدواجن واللحوم ومستحضرات التجميل.

وأشار الى ان المواد المصادرة تقدر بنحو 250 كغم جراء انتهاء الصلاحية وظهور علامات التلف والفساد وسوء الحفظ والتخزين.

وأضاف ان البلدية وضعت خطة متابعة الخدمات البلدية والنظافة العامة بمحافظة القطيف خلال شهر رمضان المبارك في مجالات الصحة العامة والنظافة والتخلص من النفايات والرقابة على المحلات التجارية وسلامة المنتجات الغذائية.

وبين أن خطة البلدية تشمل تشغيل وصيانة المرافق البلدية وشبكات الإنارة ومواقف السيارات والحدائق العامة ومتابعة أعمال المسلخ ومحلات بيع وتوزيع المواد الغذائية، وتتولى الإدارات المختصة متابعة تنفيذ المهام والأعمال على مدار الساعة لسرعة تلافي أي ملاحظات يتم رصدها وضمان تقديم كافة الخدمات البلدية بالمستوى المطلوب.

ولفت الى انه تم تكليف المقاولين والموظفين بأعمال النظافة وبرامج عمل لمضاعفة الجهود خلال الشهر الكريم والاستمرار في تنظيف الشواطئ والحدائق والمنتزهات وقد تم زيادة عدد العمال للعمل بدون انقطاع. وكذا متابعة الباعة الجائلين ومنعهم من البيع والبسط في الطرقات والشوارع والمرافق العامة وكورنيش المحافظة.

وحددت الخطة مهام دقيقة لجميع البلديات التابعة «صفوى، سيهات، عنك، تاروت، القديح» والإدارات طوال أوقات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى برنامج لتكليف من يلزم تواجدهم لإنجاز المهام الضرورية خارج أوقات الدوام وتوفير فرق دعم إضافية من العمالة والمعدات لمواجهة أي حالات طارئة خلال الشهر المبارك.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 24 / 5 / 2017م - 3:14 م
جزاك الله خير
سعادة مدير البلدية الموقر
اليس من حقنا ان يتم التشهير بهذه المحلات او البقالة او غيرها لكي يتحذ الناس حين يشترون اي شي
لماذا التستر عليها ?
2
ضياء حسين
[ القطيف ]: 25 / 5 / 2017م - 12:38 ص
حملات التفتيش المفاجئة للمحلات وبذات
محلات المواد الغذائية ممتازة مايمدي العمالة الأجنبية تستمرفي الغش وبذات المطاعم وركزو على العمالة الباكستانية
والافغانية اسا تذة في الغش من مواد غذائية
ومفروشات ونجارة لاعبين لعب في الغش
وإذاعلمو بحملة تفتيش يخبروبعض ويرتبو
الأوضاع لاكن تفتيش بشكل مفاجئ وسريع
ينصادوا خوش صيدة ويعطيكم العافية