آخر تحديث: 28 / 6 / 2017م - 12:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف.. الآلاف يحيون ليلة القدر المباركة بالتهجد والدعاء «شاهد الصور»

جهينة الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي، هشام الأحمد، عيسى ال طلاق - القطيف

أحيا آلاف الشيعة في محافظة القطيف مساء السبت الأعمال العبادية لليلة القدر المباركة في المئات من المساجد والحسينيات في المحافظة.

وشهدت المساجد وأماكن العبادة بالقطيف وضواحيها حتى ساعات الفجر حضوراً كبيراً من مختلف الأعمار رجالاً ونساء، الذين توافدوا لاحياء ليلة القدر، والتي تعد من الليالي العظيمة والتي تعادل بالف شهر.

وبدأت مراسم الاحياء، في بعض الأماكن من صلاة المغرب والعشاء والتي أعقبها تناول وجبة الأفطار بشكل جماعي، بينما بدأت في بعض الأماكن من بعد وجبة الافطار.

واستهلت المساجد برنامجها ببعض الأدعية المستحبة في هذه الليلة المباركة كدعاء الجوشن الكبير، ودعاء مكارم الأخلاق ودعاء أبي حمزة الثمالي، ودعاء يا عدتي وغيرها من الأدعية.

وتضمنت الاعمال تلاوة ما تيسر من سور العنكبوت والروم والدخان، والصلاة ركعتان وقراءة دعاء رفع المصاحف «التوسل بالقرآن»، والاستغفار سبعين مرة، لتختتم الأعمال بزيارة الإمام الحسين ، والصدقة.

ونظمت بعض اللجان البرامج العبادية للفتيات والفتية الصغار في التفاتة منهم على أهمية إحياء الليلة وتعويد النشء عليها منذ الصغر.

وساهمت مجموعة الشباب وأعضاء اللجان التطوعية في تنظيم حركة السير التي شهدت ازدحاماً في عددا من الطرقات حيث أضطر البعض للجلوس في استخدام الأرصفة لامتلاء القاعات الداخلية.

ووفقاً للتقديرات الشرعية في الأوساط الدينية الشيعية تصادف ليلة القدر الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان المبارك أكثر من ليلة أخرى من ليالي الشهر الفضيل.





























التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
عاشقة العترة ( ع )
[ القطيف ]: 18 / 6 / 2017م - 5:31 ص
وفقكم الله جميعًا وتقبل الله أعمالكم وغفر الله لكم وبلغنا وإياكم هذه الليلة العظيمة المباركة في كل عام
2
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 18 / 6 / 2017م - 2:24 م
هالسنة وكل سنة واحنا بأمن وأمان
تقبل الله الأعمال
وردَّ الله كيد الأعداء في نحورهم
وجزى الله خيرا كل من نظم وأحيى هذه الليلك المباركة
3
علي محمد
[ الشويكة ]: 19 / 6 / 2017م - 1:48 م
الله يتقبل اعمالكم وصيامكم
ونرى في الصور
الخطيب الحسيني العظيم ملا حسن الباقر الذي يعد مرضه و عدم قدرة على ممارسه الخطابه خساره عظيمة وفادحة للمنبر الحسيني القطيفي التي لا تعوض
من الله عليه بالصحة والعافيه وطول العمر
4
أم سراج
[ القطيف ]: 19 / 6 / 2017م - 3:41 م
كل عام وأنني ب ألف ألف خير
يابلادي يامنفسي وسروري
يا أحلى وأغلى بلد
وحفظ الله الجميع من كل سوء