آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

حرارة الشرقية تتراجع ليالي العيد

جهات الإخبارية

تشير تنبؤات مراكز الرصد الجوي، إلى عودة ارتفاع درجات الحرارة بالسواحل الشرقية خلال ال48 ساعة المقبلة، بحيث تلامس الخمسينيات في العظمى، خاصة بجنوب المنطقة.

ويطرأ انخفاض طفيف في الدرجات الصغرى طيلة ليالي العيد، كما يتضح ذلك في مؤشر المتابعة، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية مثيرة للغبار بين حينٍ وآخر، وتخف سرعتها مقارنة باليومين الماضيين، مع انحسار تدريجي لموجات «البوارح» في الأسبوع المقبل.

وطبقا للمختصين في متابعة الأحوال الجوية، يكون الطقس صيفياً حاراً بشكل عام، الذي يشمل معظم مناطق المملكة عدا المرتفعات الجبلية وأجزاء من الشمال الغربي للمملكة.

فيما تتشكل الغيوم الركامية في سماء الجنوب الغربي، حيث يُتوقع أن تُمطر اليوم السبت، وتكون الرياح مُعتدلة إلى نشطة، تثير الأتربة في بعض المواقع بالشرقية والوسطى وتؤدي لانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

ومن الوجهة الفلكية، يُتوقع أن يشتد الحر والسموم في الأسبوع الثاني من شهر شوال لهذا العام، تزامنا مع نوء الجوزاء الذي يبدأ ب «منزلة الهقعة»، ودون علاقة بالظواهر المناخية.

حيث إن نجم «الهقعة» يبعد عن الأرض بأكثر من ألف سنة ضوئية، وتنزله الشمس ظاهريا يوم 3 تموز/يوليو، عند بداية متغير اتجاه الشمس، وهي فترة موسم «حر الانصراف»، أي التي تدخل بعد انصراف الشمس من الشمال إلى الجنوب.