آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

استقرار طقس القطيف أيام العيد

تستقر درجات الحرارة وتكون حول معدلاتها الطبيعية اليوم الأحد، وترتفع تدريجيا منتصف الأسبوع إلى منتصف وأواخر الأربعينيات للعظمى، بسبب زيادة الاشعاع الشمسي مع طول ساعات النهار خلال هذه الفترة.

كما تخف سرعة الرياح الذي يساعد في الإحساس بشدة الحر، متوقعا أن تكون درجة الحرارة الصغرى في مستويات أقل مقارنة بالسابق، فيما يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة في أيام عيد الفطر المبارك على معظم مناطق المملكة.

وفي ذات السياق، يوضح الباحث المختص بالفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، أن التوقعات تشير إلى انخفاض سرعة الرياح بالمنطقة الشرقية فترة العيد، لكنها لا تنقطع قبل منتصف الشهر القادم.

وقال تظهر ملامح منخفض الهند الموسمي والرطوبة على منطقة الخليج، ونحن الآن نعيش فترة حر موسم الانصراف، الذي يترافق مع طالع الدبران بسمومه وجفافه، التي يتوقع أن تسيطر على أجواء الفترة المقبلة، وفيه باكورة الرطب في القطيف والإحساء ومزارع النخيل عموما.

وبحسب المختصين في متابعة الظواهر الجوية، فإن الطقس يستمر حاراً إلى شديد الحرارة بالمنطقتين الوسطى والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية، تنشط على فترات وتثير الغبار في بعض المواقع خلال الأيام القليلة القادمة.

ويطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بالغربية والشمالية، وتكون الأجواء مستقرة وحارة بوجه عام في باقي المناطق، كما تستمر التوقعات بهطول الأمطار على مرتفعات الجنوب الغربي.