آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

بطل كمال أجسام يحفز 100 شاب على ممارسة الرياضة في الأحساء

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

شارك مايقارب 100 شابا في مبادرة «I Healthy» التي أطلقها الرياضي أحمد البقشي الحاصل على المركز الأول لبطولة الشرقية لكمال الأجسام، في ممشى الأندلس بالأحساء، محفزا المشاركين بجوائز عينية ومالية للذين يخسرون أكبر وزن ممكن.

وذكر الكابتن أحمد البقشي في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية» أنه أطلق المبادرة للمرة الأولى في العام الماضي، وقد أعاد تنظيمها هذا العام منذ بداية شهر رمضان بعد ما استشف التجاوب والحماس من المجتمع الأحسائي.

وهدف من المبادرة إلى تحفيز وتشجيع الشباب على كسب وزن صحي ولياقة بدنية، مؤكدا أن ساعة رياضة واحدة في اليوم كفيلة بالوقاية من المشاكل الصحية.

ومارس البقشي المشي على كورنيش الدمام منذ 13 سنة مع مجموعة من أصحابه، إلا أنه مع انتقال سكنه إلى الأحساء وَثبت في ذهنه فكرة تنظيم مسابقة، وبادر بالتواصل مع جهات معينة لرعاية المسابقة.

وقال: ”في العام الماضي شاركت أربع جهات بدعم المبادرة، إلا أن في هذا العام قد بادرت 9 منها بتقديم الجوائز التحفيزية للمشاركين“، مشيدا بتفاعلهم الذي يؤكد على وعيهم بالثقافة الرياضية واهتمامهم بصحة المجتمع.

ولفت إلى أن المبادرة اعتمدت على الجري وببعض التمارين الرياضية، حيث فاز فيها كل من: عبدالعزيز الخراع، علي العليو، أحمد الحسن، باسم البناي، أحمد البدر، علي الهاشم، خالد الخراع ومحمد البقشي.

يُشار إلى أن الكابنت احمد البقشي قد فاز في بطولة الشرقية لكمال الأجسام بالمركز الأول لنادي الصفا، وحاصل على المركز الثالث لبطولة المملكة المفتوحة لكمال الأجسام، والمركز السادس في كل من بطولة دايمند كاب بدولة مالطا، وبطولة مستر أولمبيا بالكويت، وكذلك المركز الرابع في بطولة فلكس الدولية بالبحرين لفئة «الفيزيك» والمركز الثاني في بطولة دبي الدولية لفئة الفيزيك.