آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

مشاركات متميزة لطلاب القطيف والأحساء في برنامج «حروف»

جهات الإخبارية علي آل قمبر - الأحساء

شارك عدد من طلاب القطيف والأحساء المتميزين في الأردن في برنامج «حروف» بنسخته الجديدة، والذي تم عرضه على قناة السعودية الأولى خلال شهر رمضان المبارك.

وتقوم فكرة البرنامج على اشتراك فريقين «الأحمر والأخضر» ويتكون كل فريق من شخصين، وتكون مهمة الفريق الأحمر إختيار الحروف والإجابة على أسئلتها بطريقة يستطيع من خلالها توصيل خط على لوحة الحروف من اليمين إلى اليسار أو العكس،

بينما تكون مهمة الفريق الأخضر إختيار الحروف والإجابة على أسئلتها بطريقة يستطيع من خلالها توصيل خط على لوحة الحروف من الأعلى إلى الأسفل أو العكس.

وانضم للبرنامج كل من: مهدي آل رمضان من بلدة الجارودية مع زميله عبدالله الستراوي من الأحساء، عيسى الصايغ من جزيرة تاروت مع زميله عواض العتيبي من منطقة الطائف، محمد الزاير من القطيف مع زميله خالد الغامدي من الباحة.

وشارك من الأحساء بمشاركات قصيرة خلال حلقا البرنامج كل من: حسن سبيع، ماجد السويلم، أمين السلطان، سلمة السبع.

وتنوعت أسئلة المسابقة الثقافية بين المعلومات التاريخية والعلمية، والشخصيات المؤثرة، وما يتعلق باللغة والأدب أو إكمال بعض الأمثال أو الأبيات الشعرية، وكذلك الجغرافيا والموروث العربي والإسلامي بالإضافة إلى المعلومات العامة.

وحصل على المركز الأول في هذه المسابقة بجائزة مائة ألف ريال سعودي فريق محمد أموري الزاير وزميله خالد عبدالله الغامدي، بالإضافة إلى ما تم تجميعه أثناء المسابقة من مبالغ مالية وسبائك ذهبية، فيما حصد المركز الرابع فريق عيسى هلال الصايغ وزميله عواض سلطان العتيبي.