آخر تحديث: 17 / 8 / 2017م - 1:55 ص  بتوقيت مكة المكرمة

”السالم“ يعلن رغبته بالاعتزال الدولي و”الباشا“ القرار مؤلم جدًا

جهينة الإخبارية جمال الناصر - سنابس

أعلن نجم كرة اليد بنادي النور والمنتخب السعودي اللاعب الدولي مجتبى السالم على حسابه في ”تويتر“، رغبته في الاعتزال الدولي نظرًا لظروفه العملية والمستقبلية.

وكتب في تغريدته: ”نظرًا لظروفي العملية والمستقبلية، قد أعلنت للاتحاد السعودي لكرة اليد رغبتي في الاعتزال الدولي، وأسأل الله لي ولكم دوام التوفيق والنجاح“.

وعلق الإعلامي الرياضي هاني الباشا على الاعتزال: "نحترم قرارك وأسبابه وخصوصيتك، لكن ليس من السهل اتخاذ قرار هكذا.

وتابع: إن قرار نجم كرة اليد السعودية مجتبى السالم بالاعتزال الدولي مؤلم جدًا.

ووصف السالم بملك الجماهير وكرة اليد، مؤكدًا أن حب الوطن يسري في عروقه وبأنه رغم صغره يعد نموذجًا يحتذى به.

ودعا إلى ‏تعويض اللاعبين ميزة الاحتراف ولو جزئيًا، موضحا أن لاعبًا بحجم مجتبى السالم كان يبني آمال على نجوميته، لكنه اصطدم بالأمر الواقع.

وقال لاعب كرة اليد بنادي النور والمنتخب السعودي مهدي السالم: ‏‎ ”أنتم السابقون ونحن لاحقون“، منوهًا إلى أنه في الوقت الراهن عليهم الالتفاف حول مستقبلهم من ناحية العمل والعائلة.

وغرد سعيد الشهري أن اعتزال ”السالم“ يعد ‏‎‎خسارة كبيرة للمنتخب السعودي، مفيدًا أن موهبة مجتبى السالم كانت من المنتخبات السنية.

وقال: ”إذا كان الاتحاد عاجز عن إيجاد حل لمثل هذه المشاكل، فإن المنتخب السعودي الخاسر الأول“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
ورد محمدي
[ الدمام ]: 3 / 8 / 2017م - 1:01 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكثر لاعبين كرة اليد لديهم ظروف عملية صعبة جدا ... أتذكر السيد أحمد حبيب لاعب نادي الخليج سابقا كان يمر بظروف عملية صعبة جدا في أرامكوا لما كان يلعب ضمن المنتخب السعودي لكرة اليد ونادي الخليج بسيهات ... حتى لاعب كرة اليد بنادي مضر والمنتخب السعودي : حسن الجنبي نفس الظروف الي مر بها السيد أحمد حبيب وهي معاناة مع شركة أرامكوا ... وحاليا أعلنها بكل جرأة لاعب نادي النور بسنابس والمنتخب السعودي لكرة اليد مجتبى السالم بأنه يفكر في الاعتزال الدولي والأكتفاء باللعب مع ناديه لظروفه العملية وهذه خسارة كبيرة للمنتخب السعودي بحجم الاعب مجتبى رغم صغر سنه ... وحاليا أخوه مهدي السالم يفكر بنفس الشي وهما خسارة كبيرة جدا جدا ... أتمنى من الأتحاد السعودي لكرة اليد إيجاد الحلول للأعبين كرة اليد في إزالة ظروفهم العملية التي قد تعيقهم في الألتحاق بالمنتخب السعودي لكرة اليد ... وأناشد الأستاذ : تركي الخليوي باإيجاد الحلول بسرعة لجميع الأعبين
شكرا للجميع القراء
2
ابو هادي
[ القديح ]: 3 / 8 / 2017م - 5:03 م
قرار شجاع من لاعب مهاري خلوق و خطى خطوة عجز عنها جميع لاعبي اليد سابقا و حاليا ، و هذا من ابسط حقوق اللاعب تأمين مستقبله الوظيفي و العائلي ، الظروف المعيشية الحالية صعبة و كرة اليد بالعامية ما تأكل عيش ، اللاعب يخسر من وقته و جهده و من وقت عائلته و الوظيفة و من ثم مردود لا يعادل ربع ما يصرفه اللاعب على نفسه . في المقابل اتحاد اليد المفترض يساعد اللاعبين اصحاب المؤهلات في إيجاد وظائف تضمن لهم مستقبلهم بالتنسيق مع الشركات الكبرى ارامكو و سابك و صدارة و المؤسسات الحكومية الكبرى مثل تحلية المياه و الهيئة الملكية بالجبيل و هذا ليس بالشيء الصعب على مؤسسة رياضية بحجم اتحاد اليد . خسارة لكرة اليد السعودية و ربح مستقبله و عائلته . تمنياتنا له بالتوفيق و لجميع لاعبي اليد .
3
فريدي
3 / 8 / 2017م - 6:41 م
منتخب ايش !!
كل واحد يدور على لقمة عيشه الحين
قال منتخب قال .
4
احب وطني الغالي
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2017م - 11:32 م
لاعب كرة اليد لا يحصل على واحد من مئة كلاعب كرة القدم يعني لعبة للهواة ولاعب كرة اليد متى ماسمحت له الظروف لعب والاولوية لكسب لقمة العيش
5
ناقد
[ السعوديه ]: 4 / 8 / 2017م - 11:40 م
رقم 3
المنتخب أفاد هذا الشخص كثير وكثير لايمكن لشخص أخر الحصول عليها وهي المال والوظيفة والسفريات الخارجيه التي لايحلم بها دون المنتخب ولهذا المفروض من هذا الشخص أن يحمد ربه .
6
محسن الهاشم
[ سنابس ]: 5 / 8 / 2017م - 11:20 ص
رقم 5

هذا البطل من أفضل لاعبين أسيا وهو اللذي أفاد المنتخبات منذ المراحل السنية الصغيرة إلى اليوم وهو وأخوانه

وهذا ليس لدرجة الأنانية الواطية ليستغل المنتخب للأسفار والسياحة كما يفكر بعض المنحطين
له مستقبل يتعارض مع الواجب الوطني الرياضي وهو يرى أن واجبه الوطني المهني الذي يفى بإلتزاماته المعيشية و الإجتماعية أهم
لم يجد المسؤولون له حل في أوقات الإمتحانات ومواصلة الدراسة بأي طريق

ويرى إن عطائه الوطني لن ينقطع
عن الداخل المحلي للمحافظة على مستوى اللعبة
شجاعة أن يتنازل النجم بمسوى مجتبى وهو في هذا العمر على أفضليات يتمناها كل رياضي وأن يعطي فرصة لغيره

نتمنى أن يجد المسؤولين حل لكل العقبات التي تمنع مجتبى للإستمرار مع المنتخب الأول
7
احب وطني الغالي
[ القطيف ]: 5 / 8 / 2017م - 7:47 م
تعليق رقم 5 اتحفنا بشئ حصل عليه اللاعب وافاده في حياته المالية مثلا هل تحصل ع منزل او على وظيفة نحن بانتظار ان تتفضل علينا بمعلوماتك التي تعرفها وشكرا سلفا