آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

40 طالب وطالبة يختتمون موسم ”السفراء“ بمستقبلي

أرشيفية
جهات الإخبارية

اختتم مستقبلي التابع لخيرية القطيف مساء يوم الخميس برنامجه سفراء مستقبلي والذي استهدف أكثر من 40 طالب وطالبة من مختلف مدارس محافظة القطيف، وذلك بواقع يومي الأربعاء للشباب والخميس للفتيات.

وأقام «مستقبلي» الحفل الختامي لسفراءه متضمنًا عدّة فقرات متنوعة، من منطلق ”زكاة العلم تعليمه“ وتقديرًا للجهود المبذولة من قِبل السفراء لِما كانوا عليه من حلقة وصل فعّالة بين مستقبلي وأقرانهم في مدارس المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة مستقبلي صادق الجشي: ”مشروع السفراء حلم كبير وقديم في خواطرنا، ولكي نصل للمستفيدين بطريقة ذكية، وجدنا الشباب هم الأقرب لأقرانهم ليبثوا لهم الرسالة بأسلوب سلس، كما أن السفراء كفريق تطوعي أمر جوهري قادر على المشاركة في برامج ومبادرات مستقبلي المستمرة، ومؤهلين ليكونوا كوادر مميزين قادرين على خدمة المجتمع في شتى المشاريع“.

وعبّر أحد مشرفي البرنامج سلمان آل إبراهيم، أنه مشروع يكشف عن طالب الثانوية وقدراته على التخطيط والرؤية المختلفة كإنسان ناضج.

وأشارت أحدى مشرفات البرنامج دعاء الضامن بأن المشروع أثبت نفسه بنجاح غير مسبوق النظير، ومن أكثر الأمور اللافتة للنظر في برنامج سفراء مستقبلي إنه كان متبادل العطاء، وقالت: ”نحن نقدم للسفراء ورش عمل تطويرية تنفعهم دراسيًا ومهنيًا، وبدورهم كانوا صوت مستقبلي في مدارسهم“.

وقالت زهراء الحمالي بأن مستقبلي منظمة وقع برامجها أثير لدى الجميع عبر إشراقات عدّة، فيضخ طاقات عظيمة عبر نشاطاته أو حتى عبر رؤيته وحدها.

وذكرت زينب المطوّع بأن البرنامج هيأها للحياة الجامعية، وماتلقته من ورش عمل والاستماع للتجارب الشخصية حمل لها الكثير لتصل إلى ما تصبو إليه.