آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:08 ص

76 ألف زائر في مهرجان أكشن الأحساء

جهات الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

وصل عدد زوار مهرجان الترفيه ”أكشن“ المقام في الأحساء إلى 76 ألف زائر خلال 14 يوما من انطلاق المهرجان، محققا بذلك رقما قياسيا خلال فترة وجيزة.

وقال مدير المهرجان: ”أن أبواب المهرجان الرئيسية ستفتح مجانا للزوار يوم الأحد القادم كهدية وتقدير لأهالي الأحساء“.

وأضاف: "أن الأحساء تخلو من المهرجانات التي تعوّد أهل الاحساء عليها في كل سنة من جميع الجهات الحكومية المعنية، ومع وجود الهيئة العامة للترفيه وجد القطاع الخاص المظلة التي طالما كان يحلم بها في تنفيذ المشاريع السياحية التي كان يعيقها الدعم المادي والتصاريح الرسمية، والإجراءات واستخراج التأشيرات للفرق الدولية التي كانت هاجس كل جهة في القطاع الخاص.

وبين أن من أهداف المهرجان تنشيط الحراك السياحي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية والأحساء بشكل خاص، والذي اعتمدت عليه درر نوفان أن تكون جميع الفعاليات بشكل مغاير مختلف عن بقية المهرجانات وذلك باختيار النوعية والكيف في العروض المقدمة والتي تعرض لأول مرة في الخليج، ومنها: عروض الليزر الفرنسي وعروض نتاليا ليزر، والربوت، وسيرك الباندول وعدد من الفقرات الأخرى، إضافة إلى تجهيز قسم خاص للطفل تحت مسمى «نوفان كيدز» والذي يحوي عددا من الألعاب الألكترونية ولعبة 9D المتحركة.

وقال: ”تم تجهيز ولأول مرة بالأحساء خيمة متخصصة على مساحة 2000 متر خاصة بالنساء لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وتم تجهيزها بمختلف الألعاب الرياضية، وفي الأيام القادمة عروض السيرك الكولومبي إضافة إلى خيال الظل الإيطالي“.

وتخلل المهرجان عرض مسرحية ”ترانزيت“ وهي مسرحية كوميدية تناقش عدة قضايا اجتماعية بإخراج محمد الحمد، الذي هدف منها مناقشة الواقع وتلك القضايا التي يغفل عنها المجتمع رغم طرحها يوميا، وكذلك أولويات في الحياة التي لابد من الإلتزام بها وعدم الركض وراء الكماليات.

وذكر كاتب المسرحية عبدالعزيز بوسهيل بأن المسرح يقدم رسالة توعوية للجمهور وهذا ما طرحه في المسرحية، حيث ناقشت قصة الأب الذي يتكبد الديون ليقوم برحلة خارج الوطن مع أبناءه غافلا عن توفير المسكن اللازم لأسرته بالرغم من خصام زوجته له".

وتابع: ”تتسلسل أحداث المسرحية لتروي الأخطاء التي وقعت بها العائلة خلال سفرها من عدم إحترامها لقوانين وعادات البلد الذي سافروا إليه، إضافة إلى ضياع الإبنة وقيام الأبناء بسلوكيات غير لائقة تعكس نظره سلبية عنهم، وصيغت كل الأحداث بإسلوب كوميدي هادف“.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الوطن عالي
[ سيهات ]: 17 / 8 / 2017م - 3:30 م
الخبر يخلو من موقع المهرجان واوقات بدء الفعاليات

نامل الاضافه او الرد