آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

بالصور.. عودة الخدمات الأساسية للعوامية والجهودة مستمرة لعودة الأهالي للمنازل

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

أكدت ”لجنة تواصل“ الأهلية ببلدة العوامية عن عودة الخدمات الأساسية «الكهرباء - المياه - النظافة» للبلدة بشكل تدريجي، مشيرة الى ان الجهود مستمرة لتسريع عودة الأهالي للمنازل في اقرب وقت.

وقالت في بيان أصدرته اليوم ”الجمعة“ ونشر على الموقع الرسمي لنادي السلام الرياضي بالعوامية، أن كل مايجري حاليًّا من أعمال ميدانية من الجهات الخدماتية «كهرباء، مياه، بلدية» بمثابة تهيئة عودة الأهالي للمنازل، من خلال توفير الخدمات الحياتية الأساسية.

تركيب الخدمات الأساسية للعواميةوأوضحت، إن رجوع الخدمات يجري تدريجيًا، الامر الذي يعكس جهود الجهات الرسمية في تحقيق رغبة الأهالي.

وذكرت ان الجهات الرسمية أنجزت خلال الساعات الماضية، عودة إنارة بعض الشوارع - الرئيسية - في البلدة، كذلك عودة الكهرباء لبعض الأحياء التي انقطع عنها التيار وجاري العمل لإعادة التيار لباقي الأحياء المنقطع عنها، فضلا عن إزالة الملصقات التي في الشوارع وإزالة الإطارات المتناثرة في الشوارع، بالإضافة الى تنظيف المدارس من المخلفات.

وعبرت اللجنة عن شكرها للجهات الرسمية على الجهود التي تبذلها لإعادة الخدمات الأساسية، مؤكدة، ان العمل مستمر ومتابع أولًا بأول مع الجهات المعنية لاستكمال إعادة باقي الخدمات الأساسية للبلدة، بالإضافة الى طلب سرعة العودة إلى البلدة، وننتظر الموافقة القريبة منها، كما قدرت للأهالي الصبر والتحمل والشوق للعودة الى منازلهم في العوامية.

من جانب اخر اكد مصدر في بلدية القطيف تخصيص 200 شاحنة في بلدة العوامية بغرض إزالة جميع المخلفات والعمل على مدار الساعة.

وأشار الى ان البلدية عمدت الى تسخير إعداد كبيرة من العمالة لتسريع عملية إعادة الخدمات الأساسية للبلدة جراء الاعمال التخريبية التي طالت أجزاء من الأحياء جراء المواجهة المسلحة التي جرت في الفترة الماضية.

وذكر المصدر، ان البلدية استطاعت في غضون الساعات الماضية إزالة معظم الأنقاض والأوساخ والعمل ما يزال قائما، مبينا ان الفرق الميدانية التابعة للبلدية تمكنت من إعادة العمل لكافة أعمدة الأناره، بالإضافة الى نصب العديد من الأعمدة الجديدة بالنسبة للأعمدة التالفة، بالإضافة الى إزالة جميع الصور والملصقات والكتابات والاطارات وغيرها، فضلا عن تنظيف جميع المدارس.

وأوضح ان العمل يجري على قدم وساق لإعادة سفلية الشوارع وخصوصاً الشارع العام «شارع الأمام علي » بعد إكتمال عمليه التنظيف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
علي أبوحسن
18 / 8 / 2017م - 11:37 م
إن شاء الله
تقر أعيننا قريبا بعودة أهلنا إلى ديارهم سالمين.
2
ابو اماني
[ العوامية ]: 19 / 8 / 2017م - 4:44 ص
وتبقين عوام دار وارضنا وغصب على اليرضى وال مايرضى
3
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 19 / 8 / 2017م - 8:46 ص
الحمد لله
4
بدون اسم
[ موزنبيق ]: 19 / 8 / 2017م - 9:59 م
والمنازل مشخال الله يعوض عليهم
5
ابو خالد( SH )
[ القطيف ]: 20 / 8 / 2017م - 2:09 م
كم نتمنى من الأهالي العائدين أن يكونوا يقضين وعلى حذر من وجود أشخاص يسعون الي إثارة الفتن وإبلاغ الجهات الامنيه لسلامة بلدتهم لعودة الأمن والأمان لهم وعدم التغاضي والتستر على أي كائنن كان والله سبحانه وتعالى يحميكم ويحفظكم من كل سؤ
6
ام محمد (بنت تاروت)
20 / 8 / 2017م - 7:58 م
الفرج قريب بأذن لله
يارب يامسهل كل عسير ياالله
يارب يرجعو الى بيوتهم الله كريم