آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

مبتعثو فنلدنا يُعرفون زملائهم بتراث المملكة في يومها الوطني

جهات الإخبارية جمال الناصر - فنلندا

احتفى مبتعثو المملكة من كلا الجنسين بجامعة تامبيري في فنلندا باليوم الوطني بطريقة معرفية، تمتزج بالسياحة لتعانق التراث، سعيًا بتعريف الطلاب والمعلمين الفنلنديين.

وقدموا برنامج خبرات للتدريب النوعي في جامعة تامبيري في فنلندا، بدروس نموذجية عن المملكة العربية السعودية، بمناسبة اليوم الوطني في مدرسة Nekala المتوسطة للصف الثامن.

وقام المعلمون في مجموعة المشرف الخبير الفنلندي ياري أرنيو، التي تضم كل من المبتعث رائف بودريس وصالح الشهري وسعود العنزي وعبد الرحيم الدعدي وعلي شينان في بداية الدرس، بتقديم القهوة العربية على الطلاب والمدرسين الزوار، ليعقبها عرض تقديمي، يحوي معلومات عامة عن المملكة واليوم الوطني وأهم مدنها وثقافاتها المختلفة، كذلك أهم الرقصات والأكلات الشعبية فيها.

واستعرضوا أهم الأماكن السياحية بمقطع فيديو، كمدائن صالح وجبل القارة وبحيرة الأصفر وسوق القيصرية والمناظر الخلابة في رجال ألمع ومركز إثراء الثقافي العالمي، وكذلك الأنشطة المختلفة التي يقوم بها الشعب السعودي، كالتخييم والصيد والحداق والتطعيس والتزحلق على الرمال.

وعبر المعلمين الفنلنديين عن إعجابهم بأداء المبتعثين والمبتعثات ومدى استفادتهم من المعلومات، ومعرفتهم بوجود تلك الأماكن التراثية والسياحية في المملكة العربية السعودية.