آخر تحديث: 20 / 10 / 2017م - 10:10 م  بتوقيت مكة المكرمة

المذيعة نرجس العوامي: مهووسة بتشجيع الزعيم والملكي

جهينة الإخبارية حوار - جريدة اليوم

وصفت الإعلامية نرجس العوامي قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بالقرار التاريخي والجريء.

وأكدت أنه سيقلل معاناة الكثير من النساء في التنقل ويسهل الحركة كما أنه سيوفر فرص عمل جديدة للمرأة. وتطرقت العوامي للحديث عن تجربتها في تغطية حفل هيئة الترفيه للعوائل بمناسبة اليوم الوطني في استاد الملك فهد الدولي ووصفتها بالرائعة، كما أثنت على التنظيم وأشادت بالقائمين عليه، الكثير من الأمور تحدثت عنها مذيعة mbs نرجس العوامي.

كيف تنظرين للقرار التاريخي بقيادة المرأة؟

قرار سيغير الكثير وسيستحدث وظائف للمرأة ويقلل معاناة الكثيرات في التنقل وسهولة الحركة، فالقرار سيعود بالنفع على الكثير من جميع النواحي.

حدثينا عن تجربتكِ في تغطية حفل هيئة الترفية للعوائل الذي أقيم في استاد الملك فهد بمناسبة اليوم الوطني؟

تجربة مختلفة وفريدة كوني الفتاة السعودية الوحيدة التي تنقل الحدث من هذا المكان، وتنظيم رائع فريد وحركة سهلة اثبتت ان السعوديين ارتفعت لديهم ثقافة الاحتفالات، حيث تماشت فعاليات اليوم الوطني، مع الأهداف الرئيسة للهيئة العامة للترفيه، عبر توفير الخيارات والفرص الترفيهية، وتنمية نشاطات الترفيه لكل شرائح المجتمع في كل المناطق، لإثراء الحياة ورسم البهجة، الذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

ماذا أضافت لكِ تلك التجربة؟

معرفة الحجم الكبير للملعب، واخذ صورة شاملة عن كيفية تغطية مكان مميز مثل الملاعب، وحق طبيعي ومشروع لي للدخول لأي مكان كوني صحفية في الأساس.

ألم تفكري في خوض تجربة إعلامية رياضية؟

قريبا بإذن الله سأخوض تجربة الاعلام الرياضي، مع العلم توجد لدي العديد من التقارير الرياضية.

ما رأيكِ في تجربة الفتاة السعودية من خلال المشاركة في المحافل الرياضية العالمية؟

تجربة مميزة، ولكنها خجولة لعدم وجود منافسات محلية، فالمرأة السعودية تستطيع الذهاب بعيدا في المنافسات العالمية.

ما هي الرياضة المحببة لكِ؟

كرة السلة وكرة القدم ورياضة الزومبا، هذه الرياضة تعتبر برنامجاً لتطوير اللياقة البدنية، وتعتمد على السرعة في الحركة، فهي تحرق في كل تمرين في الساعة الواحدة ما يقارب من 500 سعرة حرارية، وبالتالي تتصدر الرياضات التي تهدف إلى تخسيس الوزن، لذا تجدني حريصة على ممارستها كلما أتيحت لي الفرصة.

وأي الأندية تشجع الإعلامية نرجس العوامي؟

أنا مهووسة بتشجيع الهلال محليا والملكي ريال مدريد عالمياً واحرص على مشاهدة جميع مبارياتهما، فالهلال مصدر سعادة الكثير من المشجعين السعوديين، خصوصاً بعد الفوز الكبير الذي حققه على بيروزي الإيراني برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ليضع قدمه الأولى في النهائي، ونتمنى أن يكون لقب البطولة الآسيوية من نصيب الهلال لتكتمل الفرحة الهلالية بالمستويات المميزة التي يقدمها هذا الموسم، كما ان ريال مدريد مع زيدان يسير بخطوات واثقة في دوري أبطال أوروبا.

وأي اللاعبين تعتقدين أنه يحمل اسم أسطورة الكرة السعودية؟

نواف التمياط هو مَنْ يستحق لقب الأسطورة، ولولا الاصابة التي تعرض لها لقدم الكثير والكثير للكتيبة الزرقاء، لكنه انتقل لينثر إبداعاته في الاستديوهات التحليلية فهو يتمتع بأسلوب شيق في التحليل يجذب به المشاهد، يضاف إلى أخلاقه العالية.

هل تعتقدين أن الإعلامية السعودية قادرة على تغطية حدث كنهائيات كأس العالم في روسيا 2018م التي تشهد تواجد المنتخب السعودي؟

ولِمَ لا؟ وما الذي يمنع من حضورها وسأذهب لتغطية مباريات الأخضر في مونديال روسيا 2018م - بإذن الله - اذا سنحت لي الفرصة لتغطية الكرنفال العالمي، فالمرأة السعودية أصبحت رائدة في مجالات كثيرة والأمر لم يعد مقتصرًا على عالم الرياضة فحسب.