آخر تحديث: 20 / 10 / 2017م - 10:10 م  بتوقيت مكة المكرمة

الأحساء.. تدشين حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية

جهينة الإخبارية

دشن مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء المهندس خالد الحسيني حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية، التي أطلقتها إدارة الصحة العامة التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالأحساء يوم الأثنين في المديرية العامة للزراعة بمحافظة الأحساء.

وشارك الحسيني في الحملة بأخذ أول جرعة وتم بعد ذلك أخذ الجرعات من موظفين المديرية وكذلك المراجعين، والتي استهدفت اكثر من 500 موظف.

وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة وليد السلطان أن الحملة تستمر لمدة ثلاث أشهر، وتستهدف جميع الممارسين الصحيين، والاشخاص المصابين بالأمراض المزمنة التنفسية والكلى والقلب والسكر والضغط، والنساء الحوامل، وجميع الاطفال في الفئة العمرية «6 شهور - خمس سنوات»، وكبار السن من تجاوزت اعمارهم 65 عاما.

وتابع: ”والفئات الاخرى في التجمعات ذات الخطورة العالية: مثل «الكليات العسكرية - السجون - دور الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل، وجميع الأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض او من يقوم برعايتهم، ولكل من يرغب في التطعيم“.

وأكد أن التطعيم آمن ومتاح في جميع المراكز الصحية بالمحافظة اضافة للمستشفيات والمنشآت الصحية الاخرى مجانا، مشيراً أن صحة الأحساء سوف تقوم بتفعيل الحملة ميدانياً من خلال تكوين فرق لتقديم خدمات التطعيم في المؤسسات الحكومية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والرياضية وفي جميع أماكن التجمعات.

يُشار إلى أن الحملة تستهدف «2,5» مليون شخص على مستوى المملكة، منها «88» ألف مواطن بمحافظة الأحساء، للوقاية من الانفلونزا الموسمية التي قد تصيب الإنسان خلال موسم الشتاء وتسبب كثير من المضاعفات والوفيات وسط المرضى.