آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 4:47 م

تشكيليتان تنشران أهمية الوعي بفحص سرطان الثدي بقوالب فنية

جهات الإخبارية إيمان الشايب - القطيف

شاركت تشكيليتان في المساهمة بنشر الجانب التثقيفي التوعوي والصحي المتمثل بضرورة وعي السيدات بأهمية إجراء فحص سرطان الثدي من خلال قوالب فنية تشكيلية متعددة.

وحملت  المبادرة التوعوية شعار «#كملي_ بطولاتك، أنت الحياة»، وذلك ضمن الحملة الصحية التي يرعاه مستشفى الولادة والأطفال بالدمام.

وعرضت كل من الفنانة كريمة أبو حسين، والفنانة ديانا عصام مجموعة من الأعمال المختلفة التي قدرت بعشر لوحات فنية تم عرضها خلال أربعة أيام.

وذكرت أبو حسين بأن الغرض من الحملة يكمن في شرح أهمية الفحص الدوري لسرطان الثدي للسيدات وكيفية الوقاية منه.

وبينت احتواء فعاليات المعرض على أربع أركان تمثلت في «اللوحات الفنية، وركن بصمة اليد، وركن الرسم على الوجوه، بالإضافة إلى رسم وتلوين حر للأطفال».

وأوضحت قيامها بعمل تصميمات معينة ورسومات لطيفة للأطفال تحوي شعار الحملة ويتم من خلالها تلوينها.

وأبدت سعادتها بالحضور الجميل والتفاعل القوي من قبل الزائرات.

ومن جانبها، أشارت عصام لمشاركتها التي احتوت على خمس أعمال فنية مختلفة المقاسات، تتفاوت ما بين المدرسة السريالية والرمزية.

وعبرت عن رضاها الكبير بالإقبال الوفير على ركن البصمة والذي تمثل هدفه في طبع السيدات لبصماتهن على اللوحات حيث تنفرد كل سيدة بالاحتفاظ بهذه اللوحة التي تحوي اليوم والتاريخ وشعار الحملة لتقتنيها بمثابة اللوحة التذكارية التي تشير لضرورة المتابعة لعمل الفحص الذاتي.

ولفتت إلى أن مشاركتهما لا تعد الأولى من نوعه، بل هي ضمن سلسلة متابعة من المشاركات الصحية مع جمعية السرطان وغيرها من المشاركات التطوعية.