آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

مغردون ينتقدون قرار ”اتحاد اليد“ ويطالبون بدعم الأندية ماديًا

جهات الإخبارية جمال الناصر - القطيف

انتقد مغردون في قناة التواصل الاجتماعي ”تويتر“، قرار الاتحاد السعودي لكرة اليد القاضي بتسجيل لاعبين أجنبيين ولاعب من مواليد المملكة للأندية. مطالبين بدعم الأندية ماديًا.

وذكر الصحافي هاني الباشا، (اتحاد اليد يقر مشاركة 3 لاعبين من أصل سبعة داخل الملعب، لغير السعوديين " عندك تاكل، قال لا، عندك تغرم، قال إيه").

وأكد أن القرار سيخفض مبلغ انتقال المحليين ‏بعيدًا عن المصلحة الفردية أو الجماعية، متسائلاً: "ماهو المغزى من القرار واللعبة مهمشة لا رعاة ولا اهتمام ومنتخباتنا متفوقة آسيويًا وعربيًا وبدون مكافات".

وبين أن ‏القرار له سلبيات وإيجابيات ومن إيجابياته اكتشاف مواليد، لافتا الى ان السلبية تكمن في زيادة الأعباء المالية على الأندية.

وأشار إلى أن ‏بعض الأندية ألغت اللعبة بسبب الأمور المالية، وقال: "إن مكافاة بطل الدوري 30 ألف ريال، ولا يوجد نقل تلفزيوني"، مؤكدًا أن "المداخيل المالية صفر والعبء المالي مرهق جدًا".

وذكر المدرب الوطني بنادي مضر جعفر أبو الرحي، أن ‏كرة اليد، اعتمدت في إنجازاتها على أندية الشرقية، معتبرًا القرار طعنة من الخلف، لهذه الأندية.

وأوضح أن ‏‎القرار غير مدروس وغير فني، جازمًا بأنه لا يخدم اللعبة أبدًا، إضافة إلى كونه مشجعًا لشطب اللعبة، عطفًا على الوضع المالي الحالي في الأندية.

وذكر أن ‏الاتحاد السعودي لكرة اليد، يحتاج لمدير فني، لإدارة الأمور الفنية، بدلاً أن تدار حسب الأهواء والمزاجية.

ونوه لاعب نادي مضر منير الخضراوي إلى أن اللاعب المحلي بهذا القرار سيكون على الدكة، مفيدًا وفي هذا الوضع سيكون فيه خسارة للاعبين، كذلك تكليف الأندية مبالغ مضاعفة.

وغرد الصحافي علي آل محسن، بأن ‏الأندية المغلوبة على أمرها، تصحو على خبر جديد يتعلق بمشاركة لاعبين أجنبيين وآخر من مواليد السعودية، وقال: ”بفلوسك بطولة الدوري عروسك“

واقترح بأن الحل يكمن في توفير ميزانية لأندية كرة اليد، معتقدًا أن ‏ملف الرعاية وانتظام النقل التلفزيوني وتطوير الحكام وزيادة الاهتمام بالأندية، هي على رأس مسؤوليات اتحاد كرة اليد برئاسة محمد المنيع.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الترجي علي الشبركة، أن تحاد اليد خلال هذه السنوات لم يدعم الأندية ولَم يساعدها في أي تطور للّعبة كذلك لم يمتلك أي خطة أو رؤية ابدًا لتطوير اللعبة - بحسب قوله -.

واستفسر المغرد علي ناصر المحسن، ‏قرارات اتحاد اليد في صالح من، مجيبًا: إن الأندية التي تملك المال هي من ستُغني على الأطلال والتي لا تملكه ستبكي على الأطلال.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابوأحمد
[ قديح ]: 16 / 10 / 2017م - 12:57 م
لماذا لم يتم رد من قبل اتحاد كرة اليد المغرودن تكلموا فى مصلحة كرة اليد السعودية وليس فى احد .وهل هناك اختلاف بينها وبين كرة القدم الجميع وصلوا الى بطولة العالم
2
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 16 / 10 / 2017م - 7:22 م
البلاد متجهة الى السعودة وكرة اليد تتبنى العكس وفي الاساس الاندية تفتقر الى الدعم المالي ومصدرها الوحيد ميزانية هيئة الرياضة
3
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 16 / 10 / 2017م - 9:25 م
هذا القرار صدر لمصلحة الأندية الغنية و على حساب أندية الشرقية التي تغذي منتخبات اليد بمعظم اللاعبين، ستضرر هذه الأندية الفقيرة و سيؤثر هذا القرار سلبياً كرة اليد السعودية، نرجو إعادة النظر في هذا القرار الغريب.