آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

إدارة ”صحية القطيف“ تشكل فرقاً طبية لتطعيم موظفي الدولة بلقاح الإنفلونزا

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

شكل المكتب الوقائي في إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع القطيف فريقاً من الجنسين لتطعيم موظفي وموظفات ومراجعي إدارة الأحوال المدنية بلقاح الإنفلونزا الموسمية يوم الأحد.

وكان ذلك ضمن جهود إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع القطيف وفي إطار حملة التطعيم الوطنية لمكافحة انتشار الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة.

ويأتي ذلك كخطوة ضمن سلسلة من خطوات مشابهة تعتزم إدارة المراكز الصحية بالقطيف القيام بها، لتطعيم منسوبي المؤسسات والدوائر الحكومية وأماكن التجمعات بالمحافظة.

وبدوره، ذكر مدير المراكز الصحية الأولية بمحافظة القطيف الدكتور علي الجشي في حديثه لـ «جهينة الإخبارية»، أن الحملة تهدف إلى الوقاية من الإنفلونزا الموسمية والتي تكون في مجملها عابرة.

وأضاف أن هناك بعض الحالات المعقدة المسجلة التي تتسبب فيها الإنفلونزا الموسمية بالوفاة لدى بعض الفئات، مفيدًا أن هذا اللقاح الذي يطور سنوياً يقي - بإذن الله - من أكثر الجرثومات انتشاراً في كل عام.

ولفت أن اللقاح يتوفر في جميع المراكز الصحية بمحافظة القطيف وهو آمن للجميع بعد سن الستة أشهر حتى الحوامل.

وقال أننا ”نلمس تفاعل كبير لدى الجمهور للحصول على التطعيم وهو المعتاد حيث أن القطيف تعد من أكثر المجتمعات ثقافة وحضارة، ولا سيما في اهتمامهم بثقافة التطعيم“.

وأكد على الجميع بأخذ المعلومات الطبية من مصادرها الصحيحة، وتجاهل ما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي من أشخاص غير مسؤولين حول التطعيمات والآثار الضارة لها وعدم فعاليتها أو التشكيك في مستوى أمان اللقاحات فهو كلام عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً.

الجدير بالذكر أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في جميع المراكز الصحية بالقطيف ومتاح للمواطنين والمقيمين على السواء.