آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

ثانوية الأوجام تطلق البرنامج الطلابي «مهارة حياة» للمرة الثانية

جهات الإخبارية

يطلق رائد النشاط بمدرسة الأوجام الثانوية صلاح آل صلاح برنامج «مهارة حياة» للمرة الثانية على التوالي، والذي يهدف إلى تأهيل الطلاب كمحاضرين ومدربين في شتى المجالات وملامسة ميولهم كما العام الماضي.

وذكر رائد النشاط آل صلاح أن هذا البرنامج يأتي ضمن دعم الطلاب لإكسابهم مهارة الإلقاء والثقة بالنفس والتحدث أمام الجمهور كحاجة ملحّة للطلاب وتحدٍ يواجههم بعد التخرج من الثانوية، والذي يشكل عائقاً كبيراً في حياتهم الجامعية والعملية من جهة، واكتشاف طاقاتهم وصقلها من جهة أخرى.

وأوضح خطوات البرنامج والفكرة وأهميتها للطلاب، ومن ثم تأهيل الراغبين بذلك بتدريبهم ببعض مهارات الإلقاء ومواجهة الجمهور، بعد ذلك إتاحة الفرصة لتقديم أي موضوع يلامس اهتمامات الطالب ليقدمه عن طريق دورة تدريبية على الطلاب ذاتهم.

وبين أن الدورات تتنوع ما بين مواضيع علمية وثقافية وتنموية ودورات تجريبة وتجارب شخصية ناجحة، موزعةً بشكل أسبوعي ضمن بنرات تُعلق في فناء المدرسة تحمل أسماء الدورات وأصحابها وصورهم كعامل تحفيزي للملقين وتشجيع الآخرين.

وقال بأنه لم يتوقع التفاعل الملموس والتنافس في تقديم الدورات بهذا الشكل الللافت للانتباه ضمن جو من التنافس في تقديم الأفضل، وأضاف: ”طلابنا يحملون من الإبداع الشيء المذهل والغير متوقع ولا يحتاجون إلا إلى الالتفاف حولهم وتوجيههم بالشكل الصحيح ومن ثم دعمهم وصقل مواهبهم“.

الجدير بالذكر أن هذا العام وكما الخطة المعدة منذ بداية الفصل الدراسي تم طرح الفكرة على جميع الطلاب ليتم التنسيق لوضع خطة مجدولة لفصل دراسي واحد على أمل تسجيل مشاركين بعدد أسابيع الفصل الدراسي وذكر أنه تفاجأ بالإقبال الكبير الذي قارب الثلاثين طالباً وهو ضعف العدد المطلوب لتنسيق الخطة المجدولة للفصل الدراسي.