آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 11:32 ص

بلدية القطيف: الانتهاء من تقاطع شارع الرياض بالقطيف خلال أسبوعين

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

أعلن رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل الانتهاء اعمال تعديل تقاطع شارع عبدالله بن الحارث مع شارع الرياض خلال أسبوعين.

وذكر مغربل في «تصريح صحافي» ان اعمال المشروع تتضمن اعادة تصميم التقاطع بما يتلائم مع تسهيل الحركة المرورية عبر نقل الاشارة الضوئية بما يضمن معالجة انسيابية السير وعدم التوقف عند الاشارة الضوئية.

وقال، ان مشروع تقاطع شارع عبد الله بن الحارث مع شارع الرياض يهدف الى تحويله الى ما يطلق عليه تقاطع فلوريدا، بحيث يسمح لحركة السيارات المتجهة الى تاروت بدون التوقف عند الاشارة الضوئية، مشيرا الى ان البلدية ستقوم بعمل جزيرة فاصلة بين المركبات المتجهة الى تاروت والسيارات المتجهة الى شارع عبد الله بن الحارث.

وبين ان فترة العمل لن تتجاوز 20 يوما تتضمن اعمال نقل اشارة المرور الضوئية واعمال الارصفة واعمال اضافة حارتي للسيارات القادمة من القطيف باتجاه تاروت، بالاضافة للاعمال الارشادية وتخطيط المرور، مضيفا ان المشروع لا تتجاوز مسافته 300 متر، بحيث تتوزع على 150 مترا قبل التقاطع ومثلها بعد التقاطع، متوقعا ان الانتهاء من المشروع خلال اسبوعين.

وقال ان البلدية قامت بدراسة لاعادة تصميم التقاطع للاستفادة من الجزيرة الوسطى العريضة لعمل مسارين للانعطاف يساراً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث، والاستفادة من الجزيرة الوسطى العريضة لعمل مسار التفاف للخلف على شارع الرياض في اتجاه الشرق دون المرور بالاشارة، وتنظيم خطوط السير لتلتقي ببعضها من حيث العدد.

وذكر ان البلدية قامت بإعداد دراسة وافية ومتكاملة للتقاطع لتشمل عمل مسارين للانعطاف يساراً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث، وعمل مسارين للانعطاف يميناً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث «الجهة المقابلة»، وعمل مسار إلتفاف للخلف على شارع الرياض في اتجاه الشرق دون المرور بالاشارة، وتنظيم خطوط السير لتلتقي ببعضها ولتتماثل من حيث العدد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
حسن علي
[ القطيف المقدسة ]: 19 / 10 / 2017م - 1:31 م
ياليت بعد تشوفو التقاطع الرئيسي حق الصناعيه الي مقابل قطع غيار الخنيزي
2
ابومعان
[ صفوى ]: 19 / 10 / 2017م - 2:18 م
نتمنى من المرور تشغيل الاشارة الضوئية
بدوار الجسر كما هو موجود بدورات الدمام
نتيجة للازدحام
3
ABU ALI _
[ Damm ]: 19 / 10 / 2017م - 6:41 م
نرجو منكم الالتفات الى شارع الرياض
بالقرب من مجمع الاتصالات الشارع يحتاج لصيانه
تعرجات وحفر

كذلك الشارع المؤدي الئ المناخ
شارع الحسن بن علي

والشارع المؤدي لتاروت من المحطه الي البريد
تحتاج اعاده سفلته
4
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 20 / 10 / 2017م - 1:33 ص
ايه والله شغلو اشارة الدوار التابع للكورنيش القطيف والله زحمه وحوادث تكفو يامرور القطيف شغلوها
5
مواطن
[ القطيف ]: 20 / 10 / 2017م - 5:05 م
أتمنى اعادة تخطيط دوار الكورنيش مراجعة مداخل و مخارج جزيرة سوق السمك و كذلك فتح طرق للانعطاف يميناً قبل الدوار في كل الاتجاهات بدون الحاجة للدخول للدوار
6
ابو حسين
[ القطيف ]: 21 / 10 / 2017م - 7:54 م
هذا انجاز يعلن عنه