آخر تحديث: 23 / 11 / 2017م - 4:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

في قمة الجولة ال «11» الجماهيرية في ممتاز اليد

مضر للانفراد بالصدارة.. والنور لاستعادة توازنه

جهينة الإخبارية محمد الخباز - الدمام

يترقب عشاق ومحبو كرة اليد السعودية، قمة لقاءات الجولة ال «11» من بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد، التي تجمع مساء اليوم الجمعة بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور ونظيره في مضر، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، في تمام الساعة الخامسة مساء.

ويتصدر الفريق المضراوي منافسات الدوري الممتاز برصيد «18» نقطة، عقب أن حقق «9» انتصارات متتالية منذ بداية الموسم الحالي، حيث يعتبر الفريق الأكثر تكاملا والأكثر ترشيحا لخطف لقب الدوري، في ظل الاستقرار الفني تحت قيادة المدرب الاسباني فيرناندو، الذي يتواجد للعام الثاني على التوالي مع يد مضر، وكذلك التكامل العناصري، خاصة عقب استقطاب لاعب المنتخب السعودي ونادي المحيط حسين المحسن.

أما النور فما زال يقدم مستويات لا تليق ابدا بسمعة واسم بطل الثلاثية المحلية في السنوات الثلاث الماضية، حيث وضح على الفريق التأثر كثيرا بالمشاكل الادارية والمالية التي يعاني منها، وان حقق «8» انتصارات من أصل تسعة لقاءات، مما جعله يحتل المركز الثاني برصيد «16» نقطة.

وكانت يد النور قد تحصلت على دفعة معنوية جيدة، عقب التفوق بصعوبة بالغة على الغريم التقليدي الخليج في منافسات دور ال «16» من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، حيث اعتبر هذا الانتصار بمثابة التأكيد على أن النور قادر على التواجد في المنافسة، رغم كل الظروف المحيطة، عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الخليج بالتحديد في أولى جولات الدوري الممتاز.

مدرب يد مضر، قد ينتهج التنوع الدفاعي لايقاف خطورة الخط الخلفي في نادي النور، والاعتماد على الهجوم العكسي السريع، لمنع النور من تنظيم دفاعاته، التي تعتبر واحدة من أقوى الدفاعات في الدوري السعودي الممتاز، في ظل تواجد الحارس الدولي محمد آل سالم، الذي يشكل نقطة قوة واضحة للنور في حال قدم المستوى المعروف عنه.

ويملك مضر العديد من الحلول الهجومية، القادرة على ازعاج دفاعات النور، حيث يجيد هجوم مضر التسديد من خارج ال «9» أمتار، وكذلك يتميز بالتمويل الرائع لمركز الدائرة، وكذلك للاعبي الأجنحة.

فيما مازال التجانس يغيب نوعا ما عن النور في النواحي الهجومية، حيث ظهر اعتماد الفريق، الذي يقوده الوطني فاخر غاشي، كثيرا على التسديد من الخط الخلفي، خلال اللقاءات القليلة الماضية.

فهل ينجح مضر في توسيع الفارق بالصدارة، ويقترب من استعادة لقب الدوري الممتاز بعد غياب طويل، أم تكون الكلمة للنور، الساعي لتأجيل الحسم للقاء الفريقين في ختام منافسات الموسم الرياضي الحالي؟

بدوره، أكد قائد الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر حسن الجنبي، صعوبة المواجهة التي ستجمعهم بالنور في ختام منافسات الدور الأول من الدوري الممتاز، مبينا أنها ستكون تنافسية كالعادة، لما يمتلكه الفريقان من لاعبين أصحاب مستويات عالية على مستوى اللعبة.

وأضاف: «اللقاء مهم جدا لكلا الفريقين، لكنه لن يكون نهاية المطاف للفريق الخاسر، فالوقت ما زال مبكرا للحكم على البطل، فما زال هنالك دور ثانٍ قد يتغير فيه الكثير».

وتمنى الجنبي أن يخرج اللقاء بروح رياضية عالية، وأن يقدم الفريقان مستوى فنيا يوازي طموحات جماهير الفريقين ومتابعي اللعبة، خاصة أن لقاءات النور ومضر تعتبر في الوقت الحالي هي القمة في عالم كرة اليد السعودية، من كل النواحي.

من ناحيته، وصف لاعب نادي النور عبدالله آل حماد المواجهة أمام الفريق المضراوي بالصعبة جدا، نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين خلال السنوات الماضية، وللمستوى الفني الرائع الذي يقدمه أبناء القديح خلال الموسم الحالي، مبينا أن ذلك لن يثنيهم عن القتال داخل أرضية الملعب من أجل الظفر بنقاط اللقاء، وإعادة المنافسة في الدوري الممتاز إلى نقطة البداية.

وأضاف: «تعاهدنا كلاعبين على أن ننسى كل متاعبنا، وأن نعيد بريق النور خلال هذا اللقاء، من أجل رسم البسمة على وجوه عشاق ومحبي نادي النور، الذين ننتظر حضورهم بشكل مكثف، ودعمهم القوي لنا خلال هذا اللقاء الحاسم».

«4» مواجهات أخرى في ممتاز اليد

وتقام «4» لقاءات اخرى مساء اليوم ضمن منافسات الجولة ال «11» من الدوري الممتاز، حيث يلتقي فريقا المحيط والأهلي، والخليج والعروبة، والعدالة والترجي، اضافة للوحدة والعربي.