آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 1:40 م

انخفاض تدريجي في الحرارة وأمطار على الشرقية غداً

جهات الإخبارية

تستمر فرص هطول الأمطار شمال الشرقية اليوم، ويُتوقع أن تُمطر بالدمام غداً الخميس، وتشمل منطقة الخليج العربي في اليومين القادمين، وتكون الرياح جنوبية قبل أن تتحوّل لشمالية خلال 48 ساعة.

كما تتهيأ الأجواء لمزيد من الهطولات بغزارة متفاوتة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والقصيم ومرتفعات الجنوب الغربي، ومن المحتمل أيضاً وصولها إلى شمال غرب منطقة الرياض متأثرةً بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وبسبب تأثير جبهة هوائية باردة، تنخفض درجات الحرارة تدريجياً الأسبوع المقبل في معظم مناطق المملكة، حيث تشير بيانات الرصد الجوي إلى مستويات أقل من المعدل الطبيعي لمثل هذه الأيام التي تسبق دخول موسم المربعانية.

ولا يزال الوقت مبكرا لدرجة التجمد وتساقط الثلوج، الذي تبلغه مناطق شمال السعودية في ديسمبر، كما أن حرارة الشرقية لن تهوي للصفر، ولا يمنع ذلك من الشعور بدرجات أقل خلال فترات قصيرة تستمر بين وقتٍ وآخر، تزامناً مع تراجع نسبي لمعدلات الرطوبة.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يطرأ اليوم انخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم، مع هبوب رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

في حين تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيا والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على منطقتي الرياض والشرقية، كذلك على مرتفعات الباحة وعسير وجازان تشمل الأجزاء الساحلية منها، وبحسب الأرصاد فإن الأمواج ترتفع في الخليج العربي والبحر الأحمر من متر ونصف إلى مترين ونصف، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه.