آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 1:40 م

كشافة القطيف ينظفون الواجهة الساحلية بتاروت

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تاروت

شاركت كشافة مدرسة القطيف الثانوية بقيادة القائد الكشفي أسامة الحسين يوم أمس، بتنظيف ساحل جزيرة تاروت الشرقي، من خلال برنامجها للمحافظة على البيئة تحت شعار «بيئتُنا نظيفة».

وزعت طلائع الفرقة الكشفية على امتداد 500 متر مزودة بكل احتياجاتها من القفازات والكمامات والأكياس البلاستيكية لجمع النفايات على امتداد الساحل وجمعت النفايات في الأكياس بعد ربطها ووضعت على الساحل، لتقوم بعدها البلدية بدورها في إزالت هذه النفايات.

وقال القائد الكشفي أسامة الحسين إن البرنامج يهدف لغرس مفاهيم إيجابية لدى الطلبة، تساعدهم على فهم وتطبيق أشمل للمعاني الإنسانية، والتنموية للعمل التطوعي، وخدمة المجتمع، كما يهدف للتوعية بأهمية مساهمة الفرد في خدمة مجتمعه، والمحافظة على مكتسبات المجتمع المادية والمعنوية، والتأكيد على ضرورة تكاتف فئات المجتمع المختلفة للمساهمة في تقديم ما يمكن لخدمته والرقي به.

وأشار الى إن الحملة تأتي ضمن فعالية برنامج المحافظة على البيئة، والممتلكات العامة، لتعريف جميع مرتادي تلك المناطق الجميلة، بتوعية النظافة إلى جانب التعاون للحد من الآثار السلبية التي تتعرض لها مثل تلك الممتلكات.

وقال عدد من الطلاب إن الهدف من الحملة هو إرسال رسالة إلى الآخرين بأهمية المحافظة على نظافة المكان، مشيرين إلى أن الجهود التي تبذلها شركة النظافة المسؤولة عن نظافة الواجهات البحرية يجب أن تدعم، من خلال مشاركة المرتادين لها، بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها، وعدم إلقائها على الأرض.