آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 12:12 م

توزيع 60 مضخة بالقطيف خلال موسم الأمطار

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

وزعت بلدية محافظة القطيف 60 مضخة للشفط يراقب عليها 42 مراقبا وذلك من أجل مواجهة الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات.

ووجه رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل كل من الإدارة العامة للنظافة وبلديات المحافظة بالقطيف وسيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح بالاستعداد لموسم الأمطار، وذلك بتجهيز كافة الامكانيات وحشد الطاقات من أجل مواجهة الأمطار.

وأوضح أن الجهات المختصة بالبلدية قامت بإعداد خطة مسبقة لمواجهة وشفط مياه الأمطار لعام 1439 هـ .

وأشاد بجهود الجهات الحكومية وبتوجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ونائبه الأمير أحمد بن فهد القاضية بوضع الخطط والتجهيزات المبكرة لتصريف مياه الأمطار، ومتابعتهما المستمرة حفظمها الله، وكذلك متابعة وحرص معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بوضع كافة الاحتمالات.

ولفت إلى وجود 9 محطات حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى تم تزويدها ب 21 مضخة بقدرة 34,200,000 لتر في الساعة. مؤكدا أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

واشار الى وجود عدد كبير من مراقبي النظافة في كل من: القطيف وصفوى وسيهات والقديح وتاروت وعنك والمناطق التابعة لها وكذلك مراقبين ومشرفين تابعين لمقاولي النظافة لمتابعة أعمال الشفط وفق جداول المناوبة لمراقبي النظافة بحيث يتم العمل 24 ساعة خلال هطول الأمطار.

وقال: ”تم تخصيص عمال مساعدين للكنس بالمناوبة على مدار ساعات العمل خلال هطول الأمطار لأداء المهام المنوطة بهم، وأهمها العمل على دفع وجرف المياه ونزحها لسيارات الشفط، والعمل على إزالة المياه المتبقية خلفها، ومتابعة وتشغيل وحراسة المضخات الصغيرة والكبيرة، والأعمال المساندة في كل ما يتطلبه نقل أغراض أو مستلزمات، والأعمال الأخرى اللازمة لذلك“.

وتابع: عند هطول الأمطار مباشرة وبعد عملية المسح المسبق لمعرفة كثافة المطر بالأحياء والشوارع، وحصر جميع نقاط تجمع المياه حيث تكون الأولوية لمداخل المدن ومواقع اشارات المرور والمدارس والاسواق والأماكن التي تتجمع فيها المياه بكميات غزيرة وخاصة تقاطع الطرق والمنافذ والشوارع الرئيسية حسب الأولوية.

وأضاف: تم تكليف الكادر الفني للعمل على فترتين بينها استراحة يتم فيها فحص وصيانة التجهيزات الخاصة، كما تتلقى غرف العمليات البلاغات الخاصة من المواطنين وخصصت لذلك هواتف خاصة بكل بلدية، كما يتم اعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والاماكن التي تستدعي زيادة الجهود، كما يتم متابعة العمل ميدانيا من قبل جهاز الاشراف التابع للبلديات والمقاولين.

ولفت إلى تخصيص أرقام لاستقبال اتصالات المواطنين والشكاوى عبر مكتب غرفة العمليات الرئيسية، تلفون «8669260» و«8662961».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الحمدلله
[ القطيف ]: 24 / 11 / 2017م - 1:20 م
الحين بدل هالمضخات ليش ماتسوي الشارع عدل وفيه تصريف للمياه بدل هالتخلف