آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 1:06 ص

أمطار الخليج تمتد للشرقية خلال 48 ساعة

جهات الإخبارية

تنخفض درجة الحرارة بالسواحل الشرقية للمملكة اليوم، وتعود للارتفاع بشكلٍ طفيف منتصف الأسبوع المقبل.

ويرجع هذا التفاوت إلى عدم استقرار التيارات الهوائية، في حين تتجدد فرص هطول أمطار رعدية على بعض الأجزاء خلال 48 ساعة.

ويعتمد ذلك بعد المشيئة الإلهية على مدى تقدم المؤثرات المصاحبة لمنخفض جوي يسيطر منذ أمس على منطقة الخليج العربي، مع تكاثف السحب فوق البحر متوقعا أن تستمر الهطولات متفاوتة الغزارة في سلطنة عمان وتطال الدول المجاورة.

من جهتهم يتوقع متابعون للظواهر الجوية أن تستمر درجات الحرارة في معدلها الطبيعي في مناطق الرياض والقصيم والشرقية حتى أواخر ديسمبر الجاري.

وتكون في بداية إلى منتصف العشرينات نهارا للمتوسط العام وأقل من 10 درجات ليلا، مع الاختلاف بحسب ما يطرأ من عوامل جوية بين وقتٍ وآخر، وعلاقة بتعمق المرتفع السيبيري في الأجواء وهبوب رياح الشمال الباردة المعتادة في مثل هذه الفترة من العام، التي تساعد تدريجيا في تدنٍ كبير للحرارة.

وفي سياق متصل توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تنشط الرياح السطحية في أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم، تكون مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والأماكن المكشوفة في ساعات النهار.

يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة، أيضا وطبقا لمؤشر النظام الآلي للإنذار المبكر بالموقع الإلكتروني للأرصاد تكون هناك احتمالية هطول أمطار رعدية بالشرقية اعتبارا من اليوم السبت، خاصة على الأجزاء الجنوبية للمنطقة.

كما تتعرض منطقة الرياض أيضا لهبوب رياح مغبرة متبوعة بانخفاض نسبي لدرجات الحرارة، ومتفاوتة السرعة متغيرة الاتجاه في بقية الأرجاء.